TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية السعودية تنفذ مشاريع للصرف الصحي في جدة بتكلفة ملياري ريال

المياه الوطنية السعودية تنفذ مشاريع للصرف الصحي في جدة بتكلفة ملياري ريال
مقر تابع لشركة المياه الوطنية السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية، اليوم الاثنين، عن انتهاءها من تنفيذ 31 مشروعًا لشبكات الصرف الصحي في محافظة جدة خلال عامي (2019م - 2020م).

وأوضحت الشركة، في بيان لها أن هذه المشروعات تهدف لتعزيز منظومة خدمات المياه التي تقدمها لعملائها، وتحسين كفاءتها التشغيلية ورفع الضرر البيئي، بتكلفة تبلغ نحو المليار وأربعمائة مليون ريال

وقال رئيس القطاع الغربي بالشركة محمد بن صالح الغامدي، إن الأحياء المستفيدة بلغت 33 حيًا بمحافظة جدة شملت: أحياء العزيزية والنسيم والأندلس والروضة، إلى جانب الفيحاء والورود، والرحاب،و غيرها من الأحياء.

وأضاف الغامدي، بحسب البيان أنه تم تنفيذ قرابة 16 ألف توصيلة منزلية لربط عقارات تلك الأحياء بشبكة الصرف الصحي من خلال تلك المشاريع، وذلك بتكلفة تجاوزت 1.4 مليار ريال.

وتابع: "استكمالًا لخطط الشركة الاستراتيجية للتوسع بخدمات الصرف الصحي وزيادة رقعة التغطية فقد تم الترسية والبدء في تنفيذ حزمة جديدة من مشاريع للصرف الصحي في عام 2020 بمدينة جدة بلغت 10 مشاريع يجري العمل على استكمالها ، بأطوال شبكات تقارب 294 كيلو متراً وتكلفة مالية قاربت 670 مليون ريال".

وذكر رئيس القطاع الغربي أن الشركة ماضية في تنفيذ المزيد من مشاريع الخدمات البيئية، وتغطية المزيد من الأحياء في محافظة جدة بشبكات الصرف الصحي، وذلك في إطار خططها وبرامج مشاريعها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز منظومة الخدمات المائية والبيئية في المحافظة وصولاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الشورى السعودي

من هي أول امرأة سعودية تتولى منصب مساعد رئيس مجلس الشورى؟