TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعلن الحدود السعرية لتداول سهم "أبوقير للأسمدة"

البورصة المصرية تعلن الحدود السعرية لتداول سهم "أبوقير للأسمدة"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتداول سهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وذلك اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في الكوبون وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 16.01 بالمائة تقريباً، ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 11.34بالمائة تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم، نهاية الحق في الكوبون.

وأضافت: "أنه بناءً على أثر التوزيع النقدي على السعر السوقي للسهم، تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير".

وبإغلاق جلسة اليوم الاثنين، انتهى الحق في توزيع الكوبون النقدي لمشتري السهم، حيث تفرر قيام الشركة المصدرة بتوزيع الكوبون رقم (14) بواقع 1.20جنيه للسهم الواحد، تصرف على قسطين:

القسط الأول: قيمته 0.30 جنيه ويتم صرفه اعتباراً من 22 أكتوبر الجاري

القسط الثاني: قيمته 0.90 جنيه ويتم صرفه اعتباراً من 13 ديسمبر المقبل

وحققت الشركة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، صافي ربح بلغ 2.69 مليار جنيه، مقابل 3.16 مليار جنيه خلال العام المنصرم له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال نفس العام ليصل إلى 7.88 مليار جنيه، مقارنة بـ8.58 مليار جنيه خلال عام 2018/2019.

ترشيحات:

أبوقير للأسمدة تعتزم الطعن قضائياً على قرار الرقابة المالية

الرقابة المالية ترفض تظلم أبوقير للأسمدة

مساهمو أبوقير للأسمدة يعتمدون تعديل مواد بالنظام الأساسي

أرباح أبوقير للأسمدة تتراجع 15% خلال 2019-2020