TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات توقع 4 اتفاقيات مع إسرائيل في مجالات التعاون الزراعي

الإمارات توقع 4 اتفاقيات مع إسرائيل في مجالات التعاون الزراعي
جانب من توقيع الاتفاقيات بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي

أبوظبي - مباشر: وقع وفد إماراتي برئاسة خديم عبدالله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة "الظاهرة الزراعية" 4 اتفاقيات مع شركة / NETAFIM / أكبر وأهم الشركات الإسرائيلية المتخصصة في مجال حلول الري المبتكرة والزراعة، خلال زيارته لإسرائيل.

وتأتي الزيارة الإماراتية لإسرائيل تفعيلاً لمعاهدة السلام التي تم توقيعها مؤخراً بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحث الجانبان سبل تعزيز مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة في المجال الزراعي والتقني.

وتأتي الاتفاقية الأولى من أجل افتتاح مكتب إقليمي في دولة الإمارات لإعداد دراسات لتطوير عمليات الري والزراعة في دولة الإمارات ومشاريع شركة الظاهرة الزراعية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم وشراكة ثانية مع شركة "grapa" لبحث تعاون الشركتين في زراعة وإنتاج الأصناف الجديدة ذات حقوق الملكية الفكرية في الفواكه الطازجة.

وتتيح هذه المذكرة المزيد من فرص العمل المشتركة بين الجانبين وبشكل خاص الدول التي تتواجد فيها شركة "grapa" حالياً إضافة إلى إمكانية العمل معاً في دول أخرى تعمل الظاهرة فيها حالياً أو تنوي الدخول إليها.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثالثة مع مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة الإسرائيلية "Volcani" بهدف إجراء دراسات حول آثار الملوحة على الإنتاج الزراعي وبشكل خاص تأثيرها على الزراعة الصحراوية والبيوت البلاستيكية والزجاجية والنخيل وإنتاج الفواكه.

ووقعت شركة الظاهرة الزراعية مذكرة تفاهم وشراكة رابعة مع شركة "waterGen" التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة في مجال إنتاج المياه من الهواء الطلق الأمر الذي سيسهم في توفير كميات كبيرة من المياه العذبة الصالحة للشرب.

ترشيحات:

"الصحة الإماراتية": تسجيل 915 إصابة جديدة و3 حالات وفاة بفيروس كورونا

إحصاء أبوظبي: نجحنا بوضع وتنفيذ استراتيجيات رائدة في التعامل مع كورونا

"دبي للسلع": التكنولوجيا ستحفز النمو التجاري في مرحلة ما بعد "كورونا"

"الاقتصاد الإماراتية" تطلق مبادرة عالمية لإبراز ابتكارات الشركات الناشئة

"إينوك" تفتتح محطتي خدمة وقود بحريتين في دبي