TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العربي تطالب الحكومة المصرية بسرعة الحصول على أراضٍ جديدة لإقامة مشروعات

مجموعة العربي تطالب الحكومة المصرية بسرعة الحصول على أراضٍ جديدة لإقامة مشروعات
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إبراهيم العربي نائب رئيس مجموعة العربي، ومحمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، لاستعراض بعض الجوانب المتعلقة باستثمارات المجموعة.

وأضاف مدبولي في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه ثمن الجهود التي تبذلها مجموعة العربي في مجال الصناعة حتى أصبحت اسماً وطنياً يشار له بالثقة والجودة، ويرفع أسهم المنتج الوطني عالمياً، كما أشاد بالجهود المجتمعية للمجموعة في دائرة محافظة المنوفية، والتي تعد نموذجاً رائداً لدور القطاع الخاص في العمل الأهلي.    

وعرض إبراهيم العربي خلال الاجتماع، تفاصيل استثمارات المجموعة في السوق المصري، وخططها المستقبلية للتوسع، وزيادة القدرة الإنتاجية، وتشغيل عدد أكبر من الأيدي العاملة الوطنية، بما يساهم في الارتقاء بسبل المعيشة ودعم الصناعة الوطنية

وطلب العربي خلال الاجتماع، سرعة إنهاء إجراءات الحصول على أراضٍ جديدة تتبع بعض الجهات الحكومية في مدينة قويسنا، لإقامة عدد من المشروعات الصناعية والتنموية والمجتمعية الكبرى التي سيتم إنشاؤها بالمنطقة.

وأكد أنه سيتم إنشاء محطتي كهرباء ومياه بالمشروع، وكذا مستشفى، وسيتم توسيع المدرسة القائمة بالمدينة، وتنفيذ عدد من الخدمات المجتمعية المتنوعة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يكون أول إنتاج من تلك المصانع في عام 2022.

وذكر أنه تم بناء مجمع العربي الصناعي لأجهزة الطهي بمدينة قليوب، والذي سينتج البوتاجازات، بالتعاون مع مصنع إيطالي، وبدأ الإنتاج بالفعل، وهناك خطط لبدء التصدير لعدد من الدول الأوروبية، وشمال إفريقيا، والشرق الأوسط، بالتعاون مع الشريك الإيطالي.

وأوضح أنه من المقرر أن يُنتج المصنع 480 ألف بوتاجاز سنويا، وبجواره يُبنى مصنع آخر لأجهزة الميكرويف، لافتاً إلى أنه تم التعاقد مع شركة شارب العالمية للتعاون في هذا المصنع، وأصبح المصنع جاهزاً للافتتاح الرسمي، ودعا رئيس الوزراء لافتتاح المصنع، ورحب رئيس الوزراء بذلك

ترشيحات:

المركزي: 201.7 مليار جنيه زيادة في تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ 2015

التضامن المصرية تفتتح اليوم عدداً من المشروعات الخدمية في الفيوم

"القابضة الإماراتية" توقّع اتفاقية مع "اللولو العالمية" للتوسع في مصر