TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء المصرية وبنك التعمير الألماني يبحثان تعزيز التعاون المستقبلي

الكهرباء المصرية وبنك التعمير الألماني يبحثان تعزيز التعاون المستقبلي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع Mr.Uwe Gehlen مسؤول ملف تنمية التعاون بسفارة ألمانيا، وDr.Bernd Siegfried مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، سبل دعم وتعزيز التعاون الحالي والمستقبلي بين قطاع الكهرباء والبنك.

وأضاف شاكر في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه أشاد بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك، حيث تعد مشاركة بنك التعمير الألماني في تمويل مشروعات القطاع ثقة في نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر، والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وأشار إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وألمانيا منذ قديم الأزل، مؤكداً أن قطاع الطاقة في ألمانيا يعد من بين أكثر القطاعات إبداعاً ونجاحاً على مستوى العالم.

كما أنه جارٍ حالياً التفاوض على نحو 2000 ميجاوات من الطاقات المتجددة من شمس ورياح بخلاف ما يتم تنفيذه.

وأشار إلى الاهتمام الكبير والجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، موضحاً أنه جارٍ العمل على قدم وساق لتدعيم شبكات توزيع الكهرباء لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة، خاصة في صعيد مصر، وكذلك تطوير 47 مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء، موزعة على مستوى شركات توزيع الكهرباء بحيث تغطى كافة أنحاء الجمهورية لرفع مستوى جودة الأداء.

وأشاد مسؤولو البنك بالتطور السريع والملحوظ في المشروعات التي تنفذها بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها خلال فترة وجيزة، معربين عن رغبة البنك في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء، خاصة في مجال الطاقة المتجددة، والشبكات الذكية، والمشروعات المائية الصغيرة، واستكمال الدراسات الخاصة بها، وكذلك مجالات تحسين كفاءة الطاقة.

وأعرب ممثلو البنك أيضاً عن استعدادهم على تقديم خبراتهم ودراساتهم في العديد من المجالات، ومن بينها تحسين كفاءة الطاقة وتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق التكامل بينهما، وأعربوا عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر وزيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء المصري والبنك في كافة المجالات.

كما أشادوا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات.

وأبدى دكتور شاكر ترحيبه بالتعاون مع بنك التعمير الألماني في مشروعات تحسين كفاءة الطاقة، ومشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس، وكذلك استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة للاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال، وكذلك مساهمة البنك في التطوير المستمر الذي يقوم به القطاع في محطة إنتاج الكهرباء بالسد العالي، ومشروعات الربط الكهربائي.

ترشيحات:

المركزي: 201.7 مليار جنيه زيادة في تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ 2015

التضامن المصرية تفتتح اليوم عدداً من المشروعات الخدمية في الفيوم

"القابضة الإماراتية" توقّع اتفاقية مع "اللولو العالمية" للتوسع في مصر