TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن الاجتماعي تبحث التعاون في تنفيذ المبادرات القومية في محافظة الفيوم

التضامن الاجتماعي تبحث التعاون في تنفيذ المبادرات القومية في محافظة الفيوم
القباج

القاهرة – مباشر: التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، بمحافظة الفيوم، الدكتور أحمد عبدالله الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك على هامش زيارتها الرسمية للمحافظة.

وشهد اللقاء تناول سبل التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الفيوم، في تنفيذ المبادرات القومية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة لمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، كما تم أيضا استعراض جهود مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة خلال الفترة الماضية، وفقاً لبيان صادر اليوم الاثنين.

وأعربت نيفين القباج عن تقديرها لمحافظ الفيوم، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ العديد من البرامج والمشروعات في محافظة الفيوم التي تتميز بأراضيها الخصبة، فضلاً عن الكثير من المنشآت الصناعية التي تعتمد على المنتجات الزراعية وعلى الأيدي العاملة، أهمها صناعة الورق، وصناعة مواد البناء، والغزل والنسيج، والثلاجات، ومصانع الثلج، ومصانع تعبئة المياه المعدنية، ومضارب الأرز، ومطاحن الغلال.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الأهلية تلعب دوراً مهماً في محافظة الفيوم، وكان لها تدخلات مهمة خلال أزمة فيروس كورونا، مشددة على أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية سيوفق أوضاع الجمعيات، فضلاً عن وجود قاعدة بيانات موحدة للجمعيات، بالإضافة إلى ميكنة المديريات والإدارات التابعة للوحدات الاجتماعية.

وأشارت نيفين القباج إلى أن محافظة الفيوم تتميز بوجود العديد من الوحدات الإنتاجية، وهو ما تسعى وزارة التضامن لاستغلاله خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال برنامج فرصة، حيث تم استعراض منتجات المحافظة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم العمل في الفترة الحالية على تطوير مؤسسات دور الرعاية، حيث يتم تطوير 40 مؤسسة على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أكد أحمد الأنصاري، أن مديرية التضامن الاجتماعي من أنشط المديريات في المحافظة، وتنفذ عدداً من البرامج والمشروعات المهمة بالمشاركة مع الجمعيات الاهلية، وهو ما ظهر بوضوح في أزمة فيروس كورونا.

ترشيحات:

"القابضة الإماراتية" توقّع اتفاقية مع "اللولو العالمية" للتوسع في مصر

البورصة المصرية تقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب سبيد ميديكال

الزراعة تصدر توصيات هامة للمزارعين لتجنب الآثار السلبية للأمطار