TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من هي أول امرأة سعودية تتولى منصب مساعد رئيس مجلس الشورى؟

من هي أول امرأة سعودية تتولى منصب مساعد رئيس مجلس الشورى؟
حنان بنت عبدالرحيم بن مطلق الأحمدي مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي

الرياض - مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الأحد، أمراً بتعيين حنان بنت عبدالرحيم بن مطلق الأحمدي مساعداً لرئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. 

وشملت الأوامر الملكية، تعيين أول امرأة في منصب رفيع بمجلس الشورى السعودي، ونص القرار على تولي حنان بنت عبدالرحيم بن مطلق الأحمدي، منصب مساعد رئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية - واس.

وللأحمدي خبرات متخصصة في مجال الاقتصاد والإدارة الصحية، كما تملك خبرات طويلة في مجال العمل البرلماني، وكانت من بين الدفعة الأولى من النساء المعينات في مجلس الشورى لأول مرة في يناير/ كانون ثاني عام 2013.

وعينت الأحمدي قبل 7 سنوات في مجلس الشورى السعودي، وهي أكاديمية سعودية متخصصة في مجال الاقتصاد والإدارة.

وحصلت على بكالوريوس الاقتصاد من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود عام (1406هـ)، وماجستير الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة والطب الاستوائي بجامعة تولين - نيو آورليانز بلويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية عام (1409هـ)، كما حصلت على الدكتوراه في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة بجامعة بتسبرغ ببنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية عام (1415هـ).

وللأحمدي العديد من المساهمات المهنية والمجتمعية؛ فهي عضو مجلس الأمناء بمنتدى الرياض الاقتصادي (2013حتى الآن)، كما شغلت منصب عضو مجلس الأمناء - جامعة الأمير مقرن (2018 حتى الآن)، ومقيم بجائزة الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز – الدورة الثانية - فئة أوسمة رئيس مجلس الوزراء (2012).

كما عملت مستشارة غير متفرغة في الخدمات الطبية بالقوات المسلحة مركز الدراسات الصحية بالمستشفى العسكري بالرياض 2007.

ترشيحات:

أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الشورى السعودي

خادم الحرمين يعين "اللحيدان" رئيساً للمحكمة العليا ويعيد تشكيل "كبار العلماء"