TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هامش ربح المحروقات يقفز بأرباح "الدريس" 122% في الربع الثالث

هامش ربح المحروقات يقفز بأرباح "الدريس" 122% في الربع الثالث
محطة وقود تابعة لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات
الدريس
4200
-2.04% 115.20 -2.40

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات "الدريس" خلال الربع الثالث من العام الجاري تحقيق قفزة بصافي الأرباح بلغت نسبتها 122.3% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة ارتفع إلى نحو 37 مليون ريال مقابل 17 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى زيادة هامش الربح للمحروقات بالرغم من انخفاض المبيعات لقطاعي بترول وناقل وانخفاض أسعار المحروقات وانخفاض الإيرادات الأخرى.

كما أرجعت الزيادة في صافي الربح إلى زيادة أرباح الاستثمار في المشروع المشترك وأرباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة، وانخفاض المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف العمومية والإدارية بالرغم من زيادة المصاريف المالية ومصاريف الزكاة.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر من العام الجاري فقد ارتفعت إلى نحو 81.6 مليون ريال مقابل 63.7 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بزيادة 28%.

وتراجعت أرباح شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، بنسبة 16.76خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بالفترة نفسها من 2019 إلى 14.4 مليون ريال، مقابل 17.3 مليون ريال، للربع المماثل من العام الماضي.

ترشيحات:

إتقان كابيتال تحدد مستهدف "الدريس" عند 73.5 ريال وتوصي بزيادة المراكز

"الدريس" تجدد شهادة تأهيل إدارة محطات الوقود 3 سنوات