TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للطيران" تسيّر أول رحلة طيران تجارية إماراتية إلى إسرائيل

"الاتحاد للطيران" تسيّر أول رحلة طيران تجارية إماراتية إلى إسرائيل
طائرة مملوكة لشركة الاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: قالت شركة الاتحاد للطيران اليوم الاثنين، إنها ستصبح أول شركة طيران خليجية تشغل رحلات ركاب تجارية من وإلى إسرائيل لنقل أبرز شركات السياحة والطيران الإسرائيلية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسوف تغادر الرحلة التي سيتم تشغيلها بالشراكة مع مجموعة مامون، تل أبيب في 19 أكتوبر على طائرة الاتحاد بوينغ دريملاينر 787 في رحلة تستغرق 3 ساعات ونصف من إسرائيل إلى الإمارات، فيما تغادر رحلة العودة أبوظبي في 21 أكتوبر، وفقاً لبيان الشركة.

وستنقل الرحلة مجموعة من قادة قطاع السفر وصناع القرار ووكلاء السفر والشحن والإعلاميين للتعرف على أبوظبي والإمارات العربية المتحدة بصورة عامة، وذلك بناءً على دعوة من الاتحاد للطيران وممثلي قطاع السياحة في أبوظبي.

ويمثل ذلك أحدث التطورات في العلاقات المتنامية بين الدولتين بعد توقيع اتفاق أبراهام بين دولة الإمارات وإسرائيل في واشنطن يوم 15 سبتمبر، وبعد تشغيل الرحلة التجارية الرمزية لشركة العال، الناقل الوطني لإسرائيل بين تل أبيب وأبوظبي يوم 31 أغسطس الماضي.

ويأتي ذلك في ظل التعاون وفقا لاتفاقية السلام التي تم توقيعها مؤخراً. وكانت آخر سبل التعاون ما بين البلدين هو ترأس يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية بحضور ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي فريق الدولة المشارك في الجولة الأولى من المفاوضات حول اتفاقية حماية و تشجيع الاستثمار بين الإمارات وإسرائيل والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري.

وتأتي الجولة الأولى من المفاوضات في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في أعقاب معاهدة السلام التاريخية الموقعة بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، ورغبة من البلدين في توفير مناخ استثماري في إطار قانوني لجذب الاستثمارات المتبادلة.

وأعلنت مجموعة "NY Koen" التي تتخذ من دبي مقراً لها مؤخرا، أنها ستقدم عرضاً لشراء شركة إسراير، ثالث أكبر شركة طيران في إسرائيل، في المزاد القادم.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع غابي أشكنازي وزير خارجية إسرائيل في الشهر الجاري مستقبل التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمن الغذائي والتكنولوجيا والنقل والطيران والصحة والثقافة.

ترشيحات:

الإمارات وإسرائيل تتفاوضان حول اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار

اقتصادية دبي: 365 شركة عاملة في منطقة الليسيلي