TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول حكومي: عودة الازدهار إلى قطاع العقار بالشارقة.. وكورونا لم يلغِ أي مشروع

مسؤول حكومي: عودة الازدهار إلى قطاع العقار بالشارقة.. وكورونا لم يلغِ أي مشروع
عقارات بإمارة الشارقة

أبوظبي - مباشر: أكد عبدالعزيز أحمد الشامسي، المدير العام لدائرة التسجيل العقاري بالشارقة، إن مشاريع القطاع العقاري بالإمارة لم تشهد أي إلغاء منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه حدث تباطؤ في تنفيذ بعض تلك المشاريع في بداية الأزمة، لكن الأمور عادت إلى نصابها مؤخراً، وتم الاستمرار في تنفيذ الأعمال الإنشائية في العديد من المشروعات العقارية بالشارقة.

وأكد بحسب صحيفة "الخليج"، أن القطاع عاد للازدهار والصعود من جديد بعد فترة قصيرة من التباطؤ بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، لافتاً إلى أن القطاع يشهد حالياً حركة نشاط تتمثل في الشروع في بناء مشاريع عقارية جديدة، تضاف إلى المشاريع السابقة.

وبين أن هذا التعافي السريع يعود إلى العديد من العوامل والامتيازات التي أسهمت في نمو القطاع العقاري بالإمارة، مثل الإعفاءات والتخفيضات والتسهيلات التي جاءت ضمن حزمة المحفزات الحكومية التي قدمتها حكومة الشارقة، ودعمت نمو واستقرار القطاع.

وقال إن من تلك العوامل التي أعادت الازدهار للقطاع تصحيح أسعار المنتج العقاري، وقيام الشركات العقارية بتوقيع تحالفات مع البنوك والمؤسسات المالية، لتقديم عروض سعرية وخدمة أفضل للمستثمرين.

وأشار إلى أن تعافي القطاعات الحيوية الأخرى وعودتها للعمل مثل قطاعات السياحة والنقل والسفر وتجارة التجزئة، سيسهم أيضاً في عودة القطاع العقاري للنمو والازدهار.

يشار إلى أن عدد المعاملات العقارية في الإمارة بلغ نحو 2046 معاملة، بإجمالي تداولات وصل إلى 1.6 مليار درهم خلال سبتمبر الماضي، منها 374 معاملة بيع، أعلى من عدد المعاملات في يناير قبل تفشي جائحة "كوفيد-19". كما بلغ إجمالي عدد المعاملات 1545 معاملة، بإجمالي تداولات وصل إلى 1.3 مليار درهم، سجلت الدائرة خلال تلك الفترة 246 معاملة بيع.