تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطلق نظاماً إلكترونياً لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد

مصر تطلق نظاماً إلكترونياً لتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد
وزيرا العدل والاتصالات يشهدان إطلاق نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد

القاهرة - مباشر: شهد عمر مروان وزير العدل المصري، وعمرو طلعت وزير الاتصالات، تدشين وقائع المرحلة الأولى من مشروع تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد ، بين محكمة القاهرة الجديدة، وكلِ من سجن طرة العمومي وسجني 15 مايو والنهضة المركزيين، وذلك عن طريق نظر جلسات تجديد حبس المتهمين باستخدام وسائل التقنية الحديثة.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، يتم ذلك خلال اتصال القاضي بالمتهمين داخل محبسهم عبر قاعات مخصصة لذلك بكل سجن بحضور محاميهم، من خلال شبكات تليفزيونية مغلقة ومؤمنة تم ربطها بين عدد من المحاكم وبعض السجون؛ تمهيداً لتعميم هذا المشروع على جميع المحاكم والسجون، وقد حضر اللقاء جمع من قيادات وزارات العدل والداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جهته، أكد عمر مروان وزير العدل، أهمية هذا المشروع من ناحية سرعة الإنجاز والناحية الأمنية، وأيضاً تقليل فرص انتشار فيروس كورونا بين المحبوسين والمواطنين.

فيما أشار عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك تعاون مثمر بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تنفيذ مشروع لرقمنة منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية والتي تستهدف تحقيق العدالة الرقمية الناجزة.

وأوضح أن منظومة انفاذ القانون تسعى الى توفير المنظومة الرقمية التي يتم من خلالها تحقيق التكامل بين كافة الأطراف المسئولة عن تحقيق العدالة باستخدام تكنولوجيا المعلومات. 

ترشيحات

الصحة الروسية: نطور دواءً يوقف تكاثر فيروس كورونا

الإسكان المصرية تعلن مواعيد ومواصفات طرح 125 ألف وحدة كاملة التشطيب

السيسي يتفقد خطوات ومعدلات تنفيذ شبكة المحاور والطرق الجديدة شرق القاهرة

مصر تسجل 126 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة.. الجمعة

ترقب في بورصات الخليج على وقع النتائج الفصلية.. ومصر تخالف تأثيرات كورونا

الداخلية المصرية تضبط شركة تلاعبت في إقرارها الضريبي بفارق 50 مليون جنيه

الدولية للمحاصيل تعتمد دراسة القيمة العادلة لسهم النيل للزراعة