تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: قناة السويس تجني الآن ثمار تعاملها الاحترافي مع أزمة كورونا

مسؤول: قناة السويس تجني الآن ثمار تعاملها الاحترافي مع أزمة كورونا
رئيس هيئة قناة السويس خلال لقائه مع وفد جمعية إحياء التراث المصري

القاهرة - مباشر: قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تجني الآن ثمار التعامل الاحترافي مع أزمة فيروس كورونا، والتي أدت إلى تغييرات جذرية بالمشهد الاقتصادي العالمي.

وأكد أسامة ربيع، في بيان صادر اليوم الأحد، أن قناة السويس نجحت في جذب خطوط ملاحية جديدة، فضلاً عن الحفاظ على معدلات عبور السفن وحجم الإيرادات المحققة رغم الأزمة العالمية، وهو ما حظى بإشادات دولية أبرزها المجلس البحري البلطيقي والدولي.

وأوضح أن الهيئة تحركت بشكل استباقي في التعامل مع أزمة كورونا من خلال السير في محورين يتمثل الأول في الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي وتعليمات وزارة الصحة، ويرتكز الثاني على إجراء دراسة وافية للاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية والتواصل المباشر مع العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية بواسطة إدارة التخطيط والبحوث بالهيئة.

وأشار إلى أن ذلك تم تنفيذه بناءً على سياسات تسويقية مرنة تواكب التغييرات التي طرأت على سوق صناعة النقل البحري، وتقديم تخفيضات في رسوم العبور مدروسة بدقة فائقة؛ للحفاظ على العملاء الحاليين وجذب خطوط ملاحية لم تكن تعبر القناة قبل ذلك.

وأشار إلى أن أعداد وحمولات السفن العابرة ارتفعت خلال العام المالي (2019 - 2020) إلى 19 ألفاً و311 سفينة بإجمالي حمولة 1.21 مليار طن، مقابل 18 ألفاً و482 سفينة، بإجمالي حمولة 1.17 مليار طن خلال العام المالي (2018 - 2019).

وأكد أن تركيز القناة ينصب خلال الفترة الراهنة على تعظيم العائدات عبر دراسة كافة تطورات حركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري؛ للارتقاء بالخدمات المقدمة للخطوط الملاحية، وذلك بالتوازي مع تنمية أسطول الوحدات البحرية التابعة للهيئة، وتطوير 16 محطة مراقبة إلكترونية بطول المجرى الملاحي ضمن مشروع التحول الرقمي بالهيئة.

جاء ذلك خلال بحث رئيس هيئة قناة السويس مع وفد جمعية إحياء التراث المصري، مستجدات المشروعات التنموية للقناة.

وقال ربيع: "إن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بتوثيق تاريخ القناة من خلال مشروع إنشاء المتحف العالمي لقناة السويس الجاري تنفيذه ليضم أهم مقتنيات القناة منذ حفرها قبل أكثر من 150 عاماً"، معرباً عن تقديره للدور المنوط بالجمعية في الحفاظ على التراث المصري.

ترشيحات:

الصحة الروسية: نطور دواءً يوقف تكاثر فيروس كورونا

الإسكان المصرية تعلن مواعيد ومواصفات طرح 125 ألف وحدة كاملة التشطيب

السيسي يتفقد خطوات ومعدلات تنفيذ شبكة المحاور والطرق الجديدة شرق القاهرة

مصر تسجل 126 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة.. الجمعة

ترقب في بورصات الخليج على وقع النتائج الفصلية.. ومصر تخالف تأثيرات كورونا

الداخلية المصرية تضبط شركة تلاعبت في إقرارها الضريبي بفارق 50 مليون جنيه

الدولية للمحاصيل تعتمد دراسة القيمة العادلة لسهم النيل للزراعة