TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك": توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع أرامكو السعودية

"سابك": توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع أرامكو السعودية
مقر تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الراض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عن توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع شركة (أرامكو السعودية).

وأوضحت "سابك"، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أن توسيع نطاق المشروع يأتي من خلال مواصلة تطوير تقنيات تحويل النفط الخام إلى كيماويات عن طريق التكامل في بعض المشاريع المشتركة للشركتين حول العالم.

وأشارت إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار خطط النمو للشركتين وبحث جميع الفرص المتاحة للتكامل في المشاريع المستقبلية لتعظيم الفائدة الاقتصادية للشركتين ودراسة جميع الخيارات الفنية المثلى لتطوير نطاق أعمال المشاريع وتقييم مخاطر السوق.

وتابعت: "بناء على ذلك، يعتزم الطرفان إعادة تقييم أعمال مشروع تطوير مجمع صناعي مع شركة (أرامكو السعودية) لتحويل النفط الخام إلى كيماويات، من خلال دراسة تكامل مصافي شركة (أرامكو السعودية) في مدينة ينبع مع مجمع صناعي يحوي وحدة تكسير الاولفينات متعدد اللقيم ووحدات مشتقاته الأخرى".

وأكدت شركة (سابك) التزامها مع (أرامكو السعودية) بمواصلة تطوير تقنيات تحويل النفط الخام إلى كيماويات، مما يسهم في زيادة كفاءة التكلفة وفرص خلق القيمة في مجال صناعة الطاقة والبتروكيماويات على نطاقٍ أوسعٍ.

وأعلنت "سابك" في نوفمبر / تشرين الثاني 2017، عن توقيع مذكرة تفاهم لدراسة جدوى تطوير مجمع صناعي مع شركة (أرامكو السعودية) لتحويل النفط الخام إلى كيماويات.

ترشيحات:

وكالة: "سابك السعودية" تبدأ التسويق لسندات بقيمة مليار دولار

أرامكو السعودية تعلن رسمياً استحواذها على 70% من "سابك"