تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي يُنفذ 3 ملايين عملية إلكترونية خلال 9 أشهر

العقاري السعودي يُنفذ 3 ملايين عملية إلكترونية خلال 9 أشهر
صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية

الرياض - مباشر:  نفّذ صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية أكثر من 3 ملايين عملية إلكترونية للمستفيدين خلال الفترة من شهر يناير- كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر - أيلول الماضي 2020م، وذلك عبر منصاته الإلكترونية ودون الحاجة لزيارة الفروع.

وأوضح المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي، بحسب بيان للصندوق اليوم الأحد، أن الإنجاز الإلكتروني لأكثر من 3 ملايين عملية يعكس مدى اهتمام الصندوق العقاري في أتمتة خدماته كافة إلكترونيًا، وخدمة المستفيدين عن بُعد على مدار 24 ساعة توفيرًا للجهد والوقت وعدم زيارة الفروع والاستعانة بموظفيها إلا للضرورة وبحجز مسبق.

وأشار إلى أن جاهزية ومتانة البنية التقنية للصندوق، وتكاملية الخدمات مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، أسهمت في تسريع وتيرة الإنجاز اليومي لإنهاء إجراءات المستفيدين من التمويل العقاري المدعُوم وتملك السكن الملائم بكل يسر وسهولة.

ولفت إلى أن تنفيذ 3 ملايين عملية إلكترونية خلال الأشهر التسعة الماضية يؤكد ثقة المستفيدين بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق العقاري.

وأفاد العصيمي، أن البوابة الإلكترونية التي تتيح 30 خدمة إلكترونية للمستفيدين أنهت أكثر من 1.2 مليون عملية إلكترونية، كما نفّذ مركز الاتصال الموحد 199088 أكثر من 1.9 مليون مكالمة صادرة وواردة، بينما حسابات الصندوق على منصة تويتر @redfksa وخدمة المستفيدين @redfksacc تعاملت مع أكثر من 120 ألف عملية إلكترونية، وبلغت بنسبة رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة 91%.

وبين العصيمي، أن إقبال المستفيدين على إنهاء متطلبات وإجراءات "القرض المدعُوم" إلكترونيًا خلال الفترة الماضية في تزايد مما يدل على وعي المواطن بقيمة الوقت والدقة في تنفيذ الخدمات، إضافة إلى وعيه بأهمية الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا.

 

ترشيحات:

الصحة السعودية: 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا ونسبة الشفاء 96%

531 شركة تستعد لاستقبال معتمري الخارج بالمرحلة الثالثة لعودة العمرة مطلع نوفمبر