TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يدعو المنشآت للاستفادة من دعم برنامج دعم التوظيف لأجور السعوديين

"هدف" يدعو المنشآت للاستفادة من دعم برنامج دعم التوظيف لأجور السعوديين
إحدى الفعاليات التابعة لـ "هدف"

الرياض - مباشر: دعا صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، منشآت القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية للتسجيل في برنامج دعم التوظيف إلكترونياً، والاستفادة من دعم البرنامج لأجور السعوديين والسعوديات العاملين في جميع المهن والأنشطة بجميع منشآت القطاع الخاص.

وأوضح الصندوق في بيان له اليوم الأحد أن الدعم المقدم من البرنامج  يصل إلى 50% من الأجر الشهري للموظف.

وأشار إلى أنه يمكن لجميع المنشآت الاستفادة من دعم البرنامج، عبر التسجيل إلكترونياً من خلال الدخول لصفحة أصحاب الأعمال في البوابة الوطنية للعمل (طاقات).

وأطلق الصندوق حملة توظيف تتضمن 4 تحسينات جديدة على البرنامج، بهدف زيادة أعداد مستفيدي البرنامج من أبناء وبنات الوطن، ورفع نسبة مشاركتهم في سوق العمل، وكذلك تمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية المؤثرة عليهم.

وتشمل التحسينات، خفض الحد الأدنى لأجر الموظف المستحق للدعم من 4 آلاف ريال إلى 3200 ريال، واحتساب دعم إضافي بنسبة 10% للأنشطة المتأثرة، وكذلك احتساب دعم إضافي بنسبة 10% لعدة مهن مستهدفة أخرى، بالإضافة إلى شمول الموظفين الذين تم توظيفهم من 1 يوليو 2019 في البرنامج، على أن يبدأ صرف الدعم لهم من تاريخ تسجيلهم في البرنامج.

ويدعم برنامج "دعم التوظيف" أجور السعوديين والسعوديات في جميع الوظائف والمهن بمنشآت القطاع الخاص كافة، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين وبحد أقصى 3000 ريال شهرياً، على ألا يتجاوز راتب الموظف المدعوم 15 ألف ريال.

ترشيحات:

المتحدث الرسمي لهيئة المهندسين: نسبة السعوديين تتجاوز 35%

السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية 5.4 مليار دولار خلال أغسطس