TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة (المرحلة الثانية)

اليوم.. السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة (المرحلة الثانية)
الحرم المكي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: تبدأ اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، المرحلة الثانية لعودة العمرة، وذلك بالسماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بأداء العمرة والزيارة والصلوات، بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية، (15 ألف معتمر/ يومياً، و40 ألف مصلٍ/ يومياً).

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في سبتمبر/أيلول الماضي، عن صدور الموافقة الملكية على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً على 4 مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

وبدأت المرحلة الأولى يوم الأحد 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، وذلك بالسماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بأداء العمرة بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية، بما يعادل (6 آلاف معتمر/ يومياً).

وتبدأ المرحلة الثالثة، لعودة العمرة، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ الموافق الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، وذلك بالسماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بأداء العمرة والزيارة والصلوات، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم). 

أما المرحلة الرابعة، فتبدأ عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة، وذلك بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق (اعتمرنا)، الذي أطلقته وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

ولفتت الجهات المسؤولة بالمملكة، إلى أن هذه المراحل ستخضع للتقييم بشكل مستمر، وبحسب مستجدات الجائحة.

ترشيحات:

الملك سلمان: معالجة تحديات الشباب وحماية وظائفهم أولوية لـ"مجموعة العشرين"

"الاتصالات" السعودية تمدد طرح وثيقة ترخيص مشغلي الشبكات الافتراضية