تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة العراقية: إجراءات لسد احتياج البلاد من محصول الطماطم

الزراعة العراقية: إجراءات لسد احتياج البلاد من محصول الطماطم
جانب من جولة الوزير

 

مباشر: أعلنت محمد كريم الخفاجي، وزير الزراعة العراقي، عن اتخاذ إجراءات لسد احتياج البلاد من محصول الطماطم في المستقبل القريب لاستمرارية الاكتفاء الذاتي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، إن الوزير اطلع ميدانياً على واقع المحاصيل الزراعية في علاوي الخضر، ووجد أن أسعار المحاصيل ميسرة باستثناء الطماطم التي فيها ارتفاع بسيط نتيجة قلة الإنتاج ولفترة ايام والذي هو بين موسمين.

وأشار إلى أن ذلك تم استغلاله من البعض لأجل رفع الأسعار، وفي الأيام القليلة القادمة ستبدأ عمليات الإنتاج لمحافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وسيكون إنتاج الطماطم بكميات تغطي الاستهلاك المحلي، وبعدها يتواصل الإنتاج في الأشهر التي تليها من إنتاج البصرة.

ولفت إلى أن الوزارة ستتخذ اجراءات من أجل سد الاحتياج في المستقبل القريب لأجل استمرارية الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول المهم، ولاسيما أن الوزارة احتوت هذه الفترة منذ العام الماضي وهذا العام.

وأضاف أنه في الأيام المقبلة ستعود الأسعار إلى وضعها الطبيعي، وأن ضبط المنافذ، واستغلال الفرصة من البعض لأجل فتح الاستيراد بحجة ان المنتج المحلي لن يكفي، متناسين ان هذه الفترة هي فترة قصيرة وسيتم معالجة وضعها في المستقبل القريب.

ترشيحات

العراق يسجل 3221 إصابة جديدة بكورونا و56 حالة وفاة

العراق يتوجه للانفتاح على القطاع الخاص لإنعاش الصناعة المحلية