TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يتخذ إجراءات لدعم قطاع الطيران عبر إعادة علاقات مقطوعة منذ 2014

العراق يتخذ إجراءات لدعم قطاع الطيران عبر إعادة علاقات مقطوعة منذ 2014
الخطوط العراقية

مباشر: كشف ناصر حسين الشبلي، وزير النقل العراقي، اليوم السبت، عن اتخاذ إجراءات لدعم قطاع الطيران.

وقال ناصر الشبلي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن وزارة النقل اتخذت مجموعة من الإجراءات لدعم قطاع النقل ،منها التواصل مع منظمة الطيران الدولية والمكتب الإقليمي في القاهرة وإعادة إصلاح الاتصالات في الجهة الغربية ،التي كانت مقطوعة منذ العام 2014.

وأكد، أن ذلك عزز الثقة بمرور الطائرات في الأجواء العراقية، ومن ضمن الإجراءات الاهتمام بالمراقبين من ذي الكفاءات العالية لمراقبة الأجواء ،خاصة في الطائرات بالارتفاعات العالية، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات ستعطي شركات الطيران ثقة في المرور بالأجواء العراقية.

وأضاف الشبلي، أن شركة الملاحة هي من تدير الأجواء العراقية بمساعدة شركة سركيو البريطانية التي تقدم الخدمات ،وأن الأجواء العراقية آمنة ،ما انعكس على زيادة عدد الطائرات التي تمر عبر الأجواء العراقية.

وبين، أن عدد الطائرات التي تعبر الأجواء العراقية تجاوزت الـ 270 طائرة يومياً.

وتابع، أن أجور مرور الطائرات عبر الأجواء العراقية بلغت 450 دولاراً على الطائرة الواحدة، مشيراً إلى أن هذه المردودات كبيرة لميزانية الدولة ،إلّا أن هذه المبالغ تستخدم في سد الرواتب للموظفين في هذه الشركات ،لأنها تمويل ذاتي والمتبقي منها يذهب إلى ميزانية الدولة.

وأوضح، أن وزارة النقل وجهت شركة الملاحة بتقديم رقابة آمنة ،والشركة بدأت تعمل على العقود الخاصة بالرادارات الخاصة بالاتصالات واستطاعت في الأيام الأخيرة من إعادة الاتصالات المقطوعة في الجهة الغربية منذ العام 2014.

ترشيحات 

الكويت تعلن 739 إصابة جديدة بكورونا و 4 حالات وفاة.. السبت

صادرات الأردن من الكيماويات ومستحضرات التجميل ترتفع لـ725 مليون دينار في 7 أشهر