تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وسط ترقب المستثمرين..أداء أسواق المال الإماراتية أمام مسارين خلال الفترة المقبلة

وسط ترقب المستثمرين..أداء أسواق المال الإماراتية أمام مسارين خلال الفترة المقبلة
بورصة أبوظبي

مباشر - إيناس بهجت: بعد أن تباينت الأسواق المالية الإماراتية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، يتوقع نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، أن تكون نتائج الأعمال للشركات المدرجة إيجابية ما ينعكس إيجابياً على بورصات الإمارات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح  رائد دياب في تصريحات لـ"مباشر"، أن تلك النتائج ستأتي مدعومة بمعاودة فتح الأنشطة الاقتصادية والمطارات والجهود المتواصلة من قبل الحكومة لتذليل جميع العقبات أمام تحقيق نموا في ظل المبادرات والحزم التحفيزية الحكومية لمساعدة الشركات المتضررة والعودة التدريجية الى أساسيات السوق الى ما قبل انتشار الفيروس.

يشار إلى أن قيمة أسهم أبوظبي سجلت 682.14 مليار درهم بنهاية الأسبوع، مقابل نحو 676.63 مليار درهم، بأرباح سوقية قيمتها 5.51 مليار درهم.

فيما سجلت القيمة السوقية لأسهم دبي 308.61 مليار درهم، مقابل الأسبوع الماضي عند 311.39 مليار درهم، بخسائر 2.78 مليار درهم.

على الجانب الأخر، لفت المحلل المالي إلى احتمالية أن تتأثر الأسواق بعودة المخاوف من عمليات الاغلاق مرة أخرى.

وأشار دياب إلى أن القيود الجديدة بدأت تظهر من جديد والتي تم فرضها في بعض الدول وتأجيل دول أخرى لعودة فتح أنشطتها التجارية في ظل تزايد حالات الإصابات على ضوء التراخي بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

وحذر محلل أسواق المال أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر على حالة الانتعاش من أزمة كوفيد-19 التي شهدتها البلدان في الفترة الماضية.

وبحسب البيانات الرسميبة الصادرة عم الأسواق المالية، فقد ارتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0.9 بالمائة خلال الأسبوع، وصولا إلى مستوى 4554.37 نقطة، مقابل 4512.50 نقطة، رابحا 41.87 نقطة.

هذا على عكس هبوط سوق دبي المالي بنحو 0.8 بالمائة، إلى مستوى دون 1200، ليسجل عند إقفال جلسات الأسبوع مستوى 2194.63 نقطة، مقارنة الأسبوع الماضي عند 2214.32 نقطة.

ترشيحات 

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف سلطنة عُمان عند "BB-" مع نظرة مستقبلية سلبية

القطاع التجاري اللبناني يعترض على تقييد حركة السحب النقدي من البنوك بالليرة