TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية: دخول برج مطاي لإشارات السكك الحديدية الخدمة

النقل المصرية: دخول برج مطاي لإشارات السكك الحديدية الخدمة
برج إشارة مطاي الجديد

القاهرة - مباشر: أعلن كامل الوزير وزير النقل المصري، دخول برج مطاى بمحافظة المنيا فى الخدمة بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير به وذلك  ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد بنى سويف أسيوط بطول 250 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة الستوم الايطالية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS).

وأوضح الوزير في بيان اليوم الجمعة، أن المشروع يتكون من (15 برج رئيسي و 24 برج ثانوي و 86 مزلقان ) وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 66.28 % حيث تقوم الشركة بأعمال الانشاءات والتركيبات لعدد 10 برج علي التوازي بمراحل متفاوته و برج مطاى بالمنيا هو سادس برج رئيسى تم دخوله فى الخدمة بعد أبراج (أبو قرقاص – مغاغة – الروضة – بنى مزار - ملوى) بمحافظة المنيا.

ولفت إلى أن برج مطاى بالمنيا يتحكم في 66 سيمافور ضوئي وعدد 4 مزلقان يعمل أتوماتيكيا وعدد 36 موتور تحويلة وعدد/ 142 تراك كهربى – مع تشغيل التقاطر والمسير العكسى ما بين برجى بنى مزار ومطاى.

وأشار الوزير إلى أن تحديث نظم اشارات السكك الحديدية بخط بنى سويف / اسيوط يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكى) بآخر إلكتروني حديث مما يؤدي الي تقليل فترة التقاطر بين القطارات وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد.

وأضاف أن تحديث نظم الاشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة. 

وأشار الوزير  الى أن خطة وزارة النقل تهدف إلى تنفيذ مشروعات حالية ومستقبلية لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول اجمالي يصل الى حوالي 1800 كم بتكلفة اجمالية تصل الى 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

وذكرت ألستوم مصر، في بيان، أن قطاع السكك الحديد في مطاي يُعد سادس القطاعات التي تدخل نطاق التشغيل التجاري على خط بني سويف-أسيوط اعتمادًا على نظام التحكم الالكتروني في الإشارات من الستوم، وذلك بعد قيام الشركة بالتشغيل التجريبي لقطاع ملوي في 23 يوليو الماضي.

وأوضحت ألستوم مصر، أن قطاع مطاي يمتد على مسافة تتجاوز 18 كيلومتر ويتضمن محطتين هما مطاي والكفور، وتشتمل هذه المسافة على 116 تراكات و10 كبائن  SLOو6 مزلقنات و36 تحويلة و79 سيمافور، ومع نجاح الشركة في إنجاز هذه المرحلة، تكون قد أضافت أكثر من 80 كم للخدمة على خط السكك الحديدية الرئيسي في مصر تعمل جميعها بوظيفة التشغيل في الاتجاه المعاكس.

وقال محمد خليل- مدير عام شركة الستوم مصر: "إننا فخورين بهذا المستوى العالي من الإحساس بالمسئولية والالتزام من جانب العاملين في الشركة، وحرصهم على تنفيذ عملياتهم التشغيلية وإتمام المشروعات على الرغم من التحديات الحالية التي تواجه مصر والعالم".

ترشيحات 

"التخطيط" المصرية تناقش مع 70 شركة فرنسي توقعات اقتصاد "ما بعد كورونا"

الإنتاج الحربي المصرية توقع بروتوكول تعاون لإقامة مصانع تحويل النفايات إلى طاقة