TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم العالي المصرية: لم يصدر قرار بفرض رسوم على الطلاب عند دخول الجامعات

التعليم العالي المصرية: لم يصدر قرار بفرض رسوم على الطلاب عند دخول الجامعات
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

القاهرة - مباشر: نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، ما تردد بشأن صدور قرار بفرض رسوم على الطلاب عند الدخول للجامعات.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أن عملية الدخول لأي جامعة على مستوى الجمهورية تتم بشكل طبيعي دون فرض أي رسوم على الطلاب، مُحذرةً من الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف تضليل الطلاب.

وفي إطار الاستعداد للعام الجامعي الجديد في ظل أزمة كورونا، تم وضع خطط التعليم الهجين بالجامعات المصرية، حيث تقوم كل جامعة بتوفير كافة السبل لتسهيل العملية التعليمية على الأساتذة والطلاب في ظل أزمة كورونا، بحسب الوزارة.

ويرتكز" التعليم الهجين" على تقسيم الطلبة إلى مجموعات تدريسية صغيرة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يومياً، فضلاً عن تعقيم وتطهير المعامل، كما يتم التشديد على ارتداء الكمامات الواقية، وذلك للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مع استخدام تقنيات وعناصر التعلم الإلكتروني، وكذلك وضع آليات مرنة للجامعات، في حين يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بالبنية التحتية، بالإضافة إلى تقديم كافة أنواع الدعم المستمر للطالب على كل من المستوى العلمي، والتقني، والإرشاد الأكاديمي.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg).

ترشيحات

التعليم المصرية: لم يتم إصدار أي قرارات بشأن دخول الراسبين امتحانات 2020-2021

الحكومة تنفي فرض ضرائب على المزارعين في مصر

التموين المصرية تنفي استخدام شحنات دقيق فاسدة في إنتاج الخبز المُدعم