TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة السعودي: القطاع الصناعي بالمملكة يشهد انطلاقة جديدة

وزير الصناعة السعودي: القطاع الصناعي بالمملكة يشهد انطلاقة جديدة
وزير الصناعة السعودي - أرشيفية

 

الرياض - مباشر: أكد بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي، أن القطاع الصناعي في المملكة يشهد انطلاقة جديدة، ويمثل صندوق التنمية الصناعية السعودي أحد أعمدة هذه الانطلاقة.

وأضاف بندر بن إبراهيم، خلال لقاء لدعم القطاع الخاص، أن منظومة الصناعة والتعدين تعمل وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال العديد من الجهات التي تتناغم فيما بينها لتحقيق تطلعات القيادة، بدءًا من التماس احتياجات القطاع الصناعي والعمل على تصميم الحلول الملاءمة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس.

وأوضح، أن المتعاملين مع الصندوق بدأوا ملاحظة نتائج التحول الاستراتيجي للصندوق على أرض الواقع، إذ قُلصت مدة الإجراءات الداخلية وأتمتة جميع إجراءات القروض، مشيراً إلى أن الصندوق الصناعي من أولى الجهات التي طبقت التوقيع الإلكتروني مع العملاء.

ومن جانبه، قال إبراهيم المعجل الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، إن الصندوق قام بإعادة تصميم إجراءات العمل الداخلية عبر أتمتة جميع الإجراءات، وتقليص مدة إجراءات الحصول على القروض من 11 شهرا إلى أقل من 5 أشهر تماشياً مع المعايير العالمية، إضافة إلى التوسع في المنتجات التمويلية لتحقيق تطلعات القطاع التنموية.

وأضاف أن الصندوق تعامل مع جائحة كورونا حيث قدّم دعماً تجاوز 4.5 مليارات ريال، وهذا الدعم كان بإعادة هيكلة قروض الشركات في أول شهرين من الجائحة، بالإضافة إلى إطلاق خط ائتماني لدعم التكاليف التشغيلية للشركات الصغيرة والمتوسطة وخط تمويلي للشركات الطبية لتغطية تكاليف المواد الخام لمدة سنة كاملة للمشروعات الطبية والصيدلانية بقروض تقارب المليار ريال.

واستعرض اللقاء نتائج الصندوق الصناعي منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام، حيث اعتمد الصندوق قروض بقيمة 6.2 مليارات ريال سعودي، وتم صرف 2.6 مليار ريال سعودي، وبلغ إجمالي عدد المشاريع أكثر من 145 مشروعًا.

ترشيحات

مصر تطرح أول سيارة كهربائية مجمعة محلياً نهاية 2021

السيسي يصدر عدداً من القرارات الجمهورية

الخطوط السعودية تعلن جدول التشغيل التدريجي للرحلات الدولية لـ20 وجهة

محدث.. أسعار الذهب ترتفع عند التسوية أعلى 1900 دولار

مساهمو الحديد والصلب يقرون البدء بإجراءات فصل نشاط المناجم وتأسيس شركة جديدة

محدث.. الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه عالمياً عقب بيانات اقتصادية

الداخلية المصرية تُمدد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات حتى 21 نوفمبر