تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة" السعودية: القبض على 13 موظفاً و 4 رجال أعمال بقضية فساد في الرياض

"نزاهة" السعودية: القبض على 13 موظفاً و 4 رجال أعمال بقضية فساد في الرياض
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

 

الرياض - مباشر: صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" السعودية بأن الهيئة باشرت مؤخراً 889 قضية جنائية وتأديبية.

وأوضح المصدر في بيان للهيئة، اليوم الخميس، أن القضية الأولى إلحاقاً لما تم الإعلان عنه بوجود شبهة فساد وتنفع واستغلال نفوذ الوظيفة العامة لعدد من موظفي بلديات إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض.

وتابع، أنه استكمالاً للتحقيقات في القضية وبعد استصدار الأوامر اللازمة من وحدة التحقيق والادعاء الجنائي فقد تم القبض على عدد 13موظف حكومي بذات الجهة، وعدد 4 رجال أعمال، وعدد 5 مقيمين يعملون بشركات متعاقدة مع البلدية، وبتفتيش منازلهم عُثر على مبالغ نقدية بلغ إجماليها 193.6 مليون ريال.

وبحصر العقارات المملوكة لأطراف القضية الموقوفين، والتي تم شراؤها بمبالغ مصدرها غير شرعي بلغت قيمتها الشرائية 141.9) مليون ريال، وبلغ مجموع ما هو متوفر بحساباتهم البنكية مبلغ 149.4مليون ريال.

وأكملت، أنه قد ظهر من خلال التحقيقات قيام أحد المتهمين باستغلال نفوذ الوظيفة العامة في صرف مبلغ 110 مليون ريال بغير وجه حق من خلال منصة اعتماد لكيانات تجارية بهدف الحصول على تلك المبالغ، وتم الحجز عليها في حسابات تلك الكيانات.

كما عُثر على بطاقات (مسبقة الدفع) من أحد المتاجر الغذائية بقيمة 2.5 مليون ريال، وبطاقات وقود (مسبقة الدفع) بقيمة 149.225 ألف ريال، وعملات أجنبية بلغت قيمتها بالريال السعودية 4 ملايين ريال، ليصبح إجمالي ما تم التحفظ عليه من مبالغ نقدية وعقارات وأرصدة بنكية وقيم عملات أجنبية وبطاقات مسبقة الدفع مبلغ 601.8 مليون ريال.

وجاءت أبرز القضايا كالتالي: 

ترشيحات 

السعودية تؤكد أهمية القطاع السياحي في زياد النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل

المركزي اللبناني يناقش وضع سقف لسحوبات البنوك بالليرة..وجمعية المصارف تعلق