TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

44 مليار درهم القيمة السوقية لـ"أدنوك للتوزيع" بنهاية سبتمبر

44 مليار درهم القيمة السوقية لـ"أدنوك للتوزيع" بنهاية سبتمبر
أحد مقار شركة أدنوك للتوزيع

أبوظبي – مباشر: بلغت القيمة السوقية لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، نحو 44 مليار درهم بنهاية سبتمبر الماضي بزيادة 12.75 مليار درهم وبنمو 40 بالمائة، مُقارنة مع قيمتها السوقية عند الإدراج في عام 2017.

وأظهرت البيانات الصادرة عن بورصة أبوظبي، ارتفاع سعر السهم إلى 3.57 درهم بزيادة 23.15 بالمائة بنهاية سبتمبر من العام الجاري، مقارنة بسعره البالغ 2.9 درهم وقت الإدراج.

وأدى إقبال المستثمرين على سهم الشركة، إلى زيادة إجمالي قيمة الصفقات المبرمة عليه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 5.64 مليار درهم.

وجاء سهم الشركة في المرتبة الثالثة بقائمة أكثر أسهم الشركات نشاطاً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر.

وتعد الشركة ضمن قائمة محدودة من الشركات التي تمنح المستثمرين فيها أرباحاً أكثر من مرة خلال العام الواحد، مما ساهم في زيادة النشاط على سهمها.

وكانت أدنوك للتوزيع أعلنت خلال عموميتها التي عقدت في مارس الماضي عن تعديل في سياسة توزيع الأرباح حيث من المقرر توزيع أرباح بقيمة 2.57 مليار درهم للعام 2021، إضافة إلى توزيع أرباح بحد أدنى يبلغ 75 بالمائة وذلك من الأرباح القابلة للتوزيع، ابتداءً من 2022 وما يليه.

يشار إلى أن الشركة تتمتع بملاءة مالية قوية؛ حيث بلغت قيمة السيولة لديها 5.2 مليار درهم في 30 يونيو 2020، بما في ذلك 2.4 مليار في صورة نقدية وما يوازيها بما في ذلك ودائع محددة الأجل، كما أنها تمتلك 2.8 مليار درهم تسهيلات ائتمانية غير مستخدمة حتى الآن.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: تسجيل حالتي وفاة و1398 إصابة جديدة بفيروس كورونا