TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" ترفع عدد وجهاتها إلى 100

"الخطوط القطرية" ترفع عدد وجهاتها إلى 100
إحدى الطائرات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها إلى مدينة صوفيا في بلغاريا لتصبح الوجهة رقم 100 على شبكة وجهات الناقلة.

وستسيّر الناقلة وفق بيان اليوم الخميس 3 رحلات أسبوعياً إلى صوفيا اعتباراً من 16 أكتوبر/تشرين الأول 2020، مما سيزيد من عدد رحلاتها الأسبوعية إلى أكثر من 700 رحلة إلى 6 قارات في مختلف أنحاء العالم.

وبينت القطرية أنه من المقرر استئناف أو زيادة الرحلات إلى عدة وجهات خلال الشهر الجاري، أبرزها بوخارست، وسنغافورة بزيادة عدد الرحلات إلى رحلتين يومياً ابتداءً من 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وزيادة رحلات ستوكهولم لـ10 رحلات.

ويشهد الشهر الجاري، تدشين 3 رحلات أسبوعية لصوفيا، ووزيادة كوبنهاجن إلى 10 رحلات أسبوعياً، فضلاً عن زيادة  رحلات مدريد ومانشستر إلى 10 رحلات و17 رحلة أسبوعيا على الترتيب.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" نركز الآن على استئناف رحلاتنا إلى العديد من الوجهات التي كنا نسيّر رحلاتنا إليها، فمع أكثر من 700 رحلة أسبوعياً هناك خطط لزيادة عدد وجهاتنا إلى ما يزيد عن 125 وجهة قبل نهاية عام 2020".

ومنذ انتشار جائحة فيروس كورونا، حلّقت الخطوط الجوية القطرية لأكثر من 175 مليون كيلومتر لنقل ما يفوق عن 2.3 مليون مسافر إلى بلدانهم على متن ما يزيد عن 37 ألف رحلة جويّة، كما شغّلت الناقلة أكثر من 400 رحلة غير مجدوَلة حول العالم.

وتتطلع الخطوط الجوية القطرية لإعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى أكثر من 125 وجهة عالمية، بما في ذلك 20 وجهة في أفريقيا، و11 وجهة في الأمريكيتين، و41 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و38 وجهة في أوروبا، و15 وجهة في الشرق الأوسط.

ترشيحات..

اقتصاد قطر ينكمش 6.1% خلال الربع الثاني بسبب تداعيات كورونا

أرباح إزدان القابضة تتراجع 59% خلال الربع الثالث

النقد الدولي يرفع توقعاته لتراجع الناتج المحلي لدول الخليج باستثناء السعودية

2.36 مليار دولار قيمة متوقعة للتقنيات السحابية بدول الخليج في 2024