TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان: 31 ألف أسرة سعودية تستفيد من خيارات "سكني" خلال سبتمبر

وزير الإسكان: 31 ألف أسرة سعودية تستفيد من خيارات "سكني" خلال سبتمبر
وزير الإسكان السعودي، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ماجد الحقيل، أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف وزير الإسكان السعودي، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ماجد الحقيل، اليوم الخميس، عن استفادة أكثر من 31 ألف أسرة عبر الخيارات السكنية في برنامج سكني خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2020، لافتاً إلى أن عدد الأسر السعودية التي سكنت منازلها خلال الشهر الماضي بلغ 12.23 ألف أسرة.

وقال الحقيل، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن إجمالي عدد المستفيدين من الخيارات السكنية والتمويلية منذ بداية العام 2020 بلغ أكثر من 285 ألف أسرة، بنسبة وصلت إلى 85% من العدد المستهدف، منها 96.63 أسرة سكنت منازلها، وذلك في إطار سعي البرنامج إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية.

وأضاف الوزير، أن رؤية المملكة 2030 أتت لتصنع فارقاً في كافة القطاعات والجهات لينهض الوطن ومواطنيه للقمة، مشيرا إلى أن الرؤية أسهمت عبر برنامج الإسكان في دعم وتسهيل استفادة الآلاف من الأسر عبر الخيارات السكنية في برنامج سكني.

وأشار الوزير، عن تطورات القطاع السكني، إلى جهود القطاعات والجهات ذات علاقة، والذين أسهموا عبر تعاونهم مع برنامج "سكني" في تحقيق التكامل الذي يخدم الأسر السعودية لتسهيل تملك مسكنهم الأول.

وأوضح برنامج "سكني"، في بيان اليوم، أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي حجزها المستفيدين منذ بداية العام الجاري بلغت 61.55 ألف وحدة سكنية، فيما تم إصدار عقود 74.01 ألف أرض سكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز، ووصل مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعُوم لشراء وحدة سكنية جاهزة إلى 91.88 ألف أسرة، إضافة إلى 58.32 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعُوم لخيار البناء الذاتي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف بن سالم السويلم، على استمرار البرنامج في ضخ الوحدات والأراضي السكنية المتنوعة بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين من خلال إجراءات سهلة وخيارات وخدمات متنوعة تلبّي كافة احتياجات الأسر ورغباتها، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، تماشياً مع برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - الذي يستهدف رفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.

ولفت السويلم، إلى أن مشاريع "سكني" تشهد تطوراً ملحوظاً في أعمال الإنشاء ضمن 58 مشروعاً سكنياً تتواصل أعمال البناء فيها تتميز بمتوسط أسعار مناسبة بين 250 -750 ألف ريال، وبجودتها مع الالتزام بمراحل التنفيذ والتسليم للمواطنين، وتتوزّع معظمها ضمن الضواحي السكنية لتوفّر حياة عصرية متكاملة المرافق والخدمات، وتتنوع وحداتها بين فلل وشقق وتاون هاوس، مثل (ضاحية الجوان في الرياض، وضاحية الواجهة في الدمام، وضاحية الجوهرة في جدة).

الصورة

ترشيحات:

البلدية السعودية: إلزام المستفيدين بالتأمين على المباني التجارية 30 نوفمبر

الشورى السعودي يطالب بتحصيل ضريبة القيمة المضافة من مشاهير التواصل الاجتماعي