TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" توقع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 90 مليون دولار مع بنك المشرق

"دانة غاز" توقع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 90 مليون دولار مع بنك المشرق
شعار شركة دانة غاز
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة دانة غاز، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، عن حصولها على تسهيل ائتماني بقيمة 90 مليون دولار أمريكي من بنك المشرق المدرج بسوق دبي المالي.

وبحسب بيان اطلع عليه "مباشر"، فإن هذا التسهيل الائتماني يستحق خلال عام واحد، وبمعدل فائدة أولي مقداره 3% سنوياً فوق سعر الفائدة السائد بين بنوك لندن "ليبور" (ليبور+3%).

وتملك الشركة خيار تمديد هذا التسهيل الائتماني لأربع سنوات إضافية.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان دانة غاز خلال الربع الثاني من العام الجاري، أنها تدرس الخيارات المالية المتاحة لتسوية صكوكها في موعد الاستحقاق.

وبالإضافة لاستخدام الاحتياطيات النقدية المتوفرة لدى الشركة، فإن التسهيل الائتماني الجديد سيمكن الشركة من السداد الكامل لصكوكها التي تستحق بتاريخ 31 أكتوبر 2020 والتي يبلغ إجمالي قيمتها 309 ملايين دولار.

وستقوم الشركة بتسديد التسهيل الائتماني المقدم من بنك المشرق عند استكمال خطط بيع أصولها في مصر.

يشار إلى أن الشركة أوضحت في مطلع سبتمبر الماضي، أن المراجعة الاستراتيجية التي تجريها لأصولها في مصر، والتي قد تتضمن بيعها، كما تم الإفصاح عنه سابقاً، لا تزال قائمة.

وأكدت الشركة في بيان سابق لسوق أبوظبي المالي، عدم وجود أي مستجدات للإعلان عليها في الوقت الحالي.

جاء ذلك توضيحاً للخبر المتداول حينها في وسائل الإعلام حول قيام "دانة غاز" بمفاوضات مع "آي.بي.آر إنرجي" بشأن تفاصيل بيع أصولها في مصر.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة رويترز، في سبتمبر الماضي، أن شركة دانة غاز تجري مفاوضات مع "آي.بي.آر إنرجي"، التي تتخذ من تكساس مقراً لها، حول تفاصيل صفقة بيع أصولها في مصر.

وأشارت المصادر إلى أن مفاوضات دانة غاز مع "آي.بي.آر إنرجي"، تأتي قبیل سداد ديون بنحو 300 مليون دولار في أكتوبر المقبل.

وألمحت المصادر، إلى أن دانة غاز تأمل في جمع أكثر من 500 مليون دولار من عملية بيع الأصول في مصر، لكن من المرجح أن تحصل على أقل من ذلك بكثير.

ترشيحات:

وكالة: دانة غاز تجري مفاوضات لبيع أصولها بمصر لـ"آي.بي.آر إنرجي"

"دانة غاز": مجلس الإدارة اطلع على سير عمليات الشركة وخططها التمويلية