TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل العراقية: 1.4 مليون عاطل لهم الحق في مبادرة "توظيف"

العمل العراقية: 1.4 مليون عاطل لهم الحق في مبادرة "توظيف"
وزارة العمل العراقية

مباشر: أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن تدشين مبادرة "توظيف" ستفعل الكثير من القوانين لتوفير فرص عمل للعاطلين، فيما اشارت إلى أن العاطلين المسجلين لديها سيكون لهم الحق في هذه المبادرة.

وقالت المتحدثة بإسم الوزارة أحرار زلزلي لوكالة الأنباء العراقية "واع": إن هناك أعداداً كبيرة سجلت في مبادرة التوظيف الالكترونية منذ اطلاقها من رئاسة مجلس الوزراء، مبينةً، أن هناك آليات تم الاتفاق عليها مع الوزارات المعنية بشأن المبادرة".

وأضافت، أن العاطلين المسجلين لدى قاعدة بيانات وزارة العمل ، يقدر عددهم مليوناً و400 ألف سيكون لهم الحق في هذه المبادرة، لكون اغلبهم قد تلقى دورات تدريبية من الوزارة.

واكدت أن المبادرة ستتمكن من تفعيل الكثير من القوانين التي تخدم شريحة الشباب من العاطلين كالعمل الاستثماري.

وشددت على ضرورة تفعيل قانون العمل الاستثماري الذي ينص على ان يكون هناك 50% من العاملين في المشاريع عراقيون و50% من العمال الأجانب، منوهة  بأن تطبيق هذا القانون سيترك الكثير من الوظائف للعاطلين.

واوضحت، أن هناك أعداداً من المتقدمين على مبادرة التوظيف قد تحتاج الى التدريب واخرى الى وظائف بمستوى عال او بمستوى عمالة وغيرها.

واشارت إلى أن وزارة العمل قامت في الكثير من الجولات على المشاريع وتمكنت من شمول أكثر من 30 ألف عامل في القطاع الخاص ضمن الضمان الاجتماعي لكي تصبح لديهم حقوق تقاعدية أسوة بأقرانهم من الموظفين في القطاع العام.

ترشيحات:

وزير التخطيط العراقي: وفد وزاري رفيع المستوى يزور مصر قريباً

وزير المالية: 60 مليار دولار حجم واردات العراق سنوياً