TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمهيداً لإقراره بالكويت.. "تنمية الموارد" تبحث تعديلات قانون "التركيبة السكانية"

تمهيداً لإقراره بالكويت.. "تنمية الموارد" تبحث تعديلات قانون "التركيبة السكانية"
قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: ناقشت لجنة تنمية الموارد البشرية بمجلس الأمة الكويتي في اجتماع موسع، اليوم الأربعاء، مشروع قانون بشأن تنظيم التركيبة السكانية والذي أقر في المداولة الأولى والتعديلات المقدمة عليه بحضور عدد من الوزراء والنواب وممثلين عن 15 جهة حكومية وذلك لإبداء آرائهم في مشروع القانون.

وقال مقرر اللجنة النائب أسامة الشاهين في تصريح صحفي بمجلس الأمة، إن عدداً من النواب من خارج اللجنة حضروا الاجتماع وأبدوا ملاحظاتهم على مشروع القانون تمهيداً لإحالته إلى المجلس والتصويت عليه في المداولة الثانية.

وأضاف الشاهين أن اللجنة طلبت من النواب وكذلك الجهات الحكومية التي حضرت اجتماع اليوم إبداء آرائهم كتابياً في شأن القانون قبل اجتماع اللجنة النهائي يوم الأحد المُقبل.

ولفت إلى أن اللجنة تفاجأت كما تفاجأ المواطنين بتصويت الحكومة ضد المداولة الأولى لمشروع القانون، مؤكداً حرص اللجنة على استدعاء الجانب الحكومي وسماع ملاحظاته ومحاولة تقريب وجهات النظر بما لا يخل بمشروع قانون تنظيم التركيبة السكانية.

وتمنى الشاهين من رئاسة ومكتب المجلس إدراج المداولة الثانية لمشروع القانون على جلسة يوم الثلاثاء المُقبل أو أقرب جلسة ممكنة نظراً لأهمية هذا الموضوع.

ترشيحات:

"سفن" توقع عقداً لصالح نفط الكويت بقيمة 1.5 مليون دينار

"نور للاستثمار" توقع عقداً تكميلياً لقرض مع الشركة الأم

"ريــم" تتراجع عن التظلم من قرار "أسواق المال" الكويتية

"الكويتية للمعامل" تحصل مبلغ 3 ملايين دينار بموجب حكم "التمييز"

المؤشرات الكويتية تسجل التراجع الجماعي الأول خلال أكتوبر

"أعيان للإجارة" تعلن عن تغيير هدف تملكها بـ3 شركات لـ"تخارج جزئي"

حكم لصالح مملوكة لـ"الراي" في دعوى استثمار مساحات إعلانية