TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس دريك آند سكل: سندعو لجمعية عمومية للدائنين قبل نهاية أكتوبر

رئيس دريك آند سكل: سندعو لجمعية عمومية للدائنين قبل نهاية أكتوبر
شفيق عبدالحميد - رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل"، إنه سيتم الدعوة لجمعية عمومية للدائنين قبل نهاية الشهر الجاري، بعد إعلان نتائج تقرير المطالبات.

وأضاف شفيق عبدالحميد، أن الشركة ستقوم بإعلان عن نتائج تقرير مطالبات الدائنين عندما يتم استكماله في القريب العاجل،  نقلاً عن قناة "سي إن بي سي العربية". 

وأوضح عبدالحميد، أن الخبير المعين من قبل لجنة التنظيم المالي يتولى إدارة عملية تحصيل المطالبات والتحقق منها، ليتسنى للشركة بعد ذلك رفع التقرير إلى اللجنة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتلبية جميع متطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع، وبناءً على ذلك شرعت الشركة رسمياً في شهر سبتمبر/أيلول الماضي بعملية دعوة جميع الدائنين المعنيين بتسجيل مطالبهم لدى الخبير المعتمد.

وأكد على أن هذه العملية خطوة أساسية وجزء مهم من الخطة الأوسع لإعادة هيكلة الشركة.

من جهة أخرى، لفت إلى أن عدد المطالبات المدنية ضد الرئيس التنفيذي السابق للشركة "خلدون الطبري"،  بلغت 16 قضية حتى الآن وبقيمة تتجاوز 3.5 مليار درهم، مشيراً إلى أن الحجز على أمواله ما زال قائماً.

وبحسب بيانات الشركة، فإن "دريك آند سكل" تمكنت من تحقيق أرباح نصفية عائدة على مساهميها بقيمة 199.77 مليون درهم، مقابل 777.24 مليون درهم خسائر في النصف الأول من عام 2019.

وحققت الشركة في نهاية الربع الثاني من العام الجاري أرباحاً عائدة على المساهمين بلغت 229.57 مليون درهم، بعد أن سجلت خسائر بقيمة 246.56 مليون درهم في الفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

تقرير: خطة اعادة هيكلة تدفع"دريك آند سكل" لتحقيق أرباح نصفية