TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط العراقي: وفد وزاري رفيع المستوى يزور مصر قريباً

وزير التخطيط العراقي: وفد وزاري رفيع المستوى يزور مصر قريباً
وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم- أرشيفية

مباشر: قال وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، إن زيارة وزير الخارجية فؤاد حسين إلى جمهورية مصر العربية في الأيام الماضية تأتي استكمالا لمقررات القمة الثلاثية التي عقدت مؤخرا بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وأضاف النجم، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الزيارة تأتي مقدمة لزيارة وفد وزاري عراقي رفيع المستوي برئاسة وزير التخطيط ورفقة مجموعة من الوزراء إلى جمهورية مصر العربية في القريب العاجل؛ للتهيئة لزيارة رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، للعراق خلال الفترة القريبة.

وأوضح النجم، أن هناك العديد من المشاريع المشتركة وآفاق التعاون بين العراق ومصر، منها ما يخص الطاقة الكهربائية والصناعات الدوائية والزراعة والهجرة والإعمار والإسكان.

وتابع: "هناك تجارب فريدة في مصر بقطاع التشييد والطرق نأمل الاستفادة من هذه التجارب وخاصة في المشاريع المتلكئة بسبب أحداث داعش الإرهابية منذ 2015 وما تلاها من انخفاض أسعار النفط، حاليا توجد ضائقة مالية بسبب كورونا وانخفاض أسعار النفط وهناك مشاكل في الموازنة الاستثمارية".

وأشار وزير التخطيط، إلى أن الحكومة العراقية تأمل في إيجاد الحلول من خلال عقد المناقشات مع المسؤولين المصريين؛ نظرا للظروف المشابهة، منوها بأن مصر متقدمة في معالجة قضية العشوائيات وجباية الكهرباء ومشاريع كثيرة سيعلن عنها في حينها.

ترشيحات:

مصر تتطلع لعقد اجتماعات الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة مع العراق قريباً

لتفعيل مسار التعاون.. رئيس الوزراء المصري في زيارة للعراق نهاية أكتوبر

السيسي: مصر داعمة لكل ما يحقق مصالح العراق وشعبه ويحافظ على أمنه واستقراره