TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك": إنتاج السعودية من الخام يرتفع 35 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر

"أوبك": إنتاج السعودية من الخام يرتفع 35 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر
براميل نفط سعودي

الرياض – مباشر: واصل إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط الخام الارتفاع خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2020 على أساس شهري، بزيادة تقدر بـ 35 ألف برميل يوميا عن إنتاج شهر أغسطس/ آب.

وارتفع إنتاج النفط الخام بالمملكة، وفقاً لبيانات "أوبك" بالاعتماد على مصادرها الثانوية اطلع عليها "مباشر" اليوم الثلاثاء، إلى 8.957 مليون برميل يومياً خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2020، مقارنة مع 8.922 مليون برميل يومياً في شهر أغسطس/ آب الماضي.

وانخفض إجمالي إنتاج "أوبك" بواقع 47 ألف برميل يوميا خلال شهر سبتمبر/ أيلول؛ وسط انخفاض ملحوظ بإنتاج الإمارات بواقع 239 ألف برميل يوميا إلى مستوى 2.533 مليون برميل يوميا، مقابل ارتفاع إنتاج السعودية وليبيا بواقع 53 ألف برميل يوميا إلى 156 ألف برميل يوميا، وزيادة إنتاج العراق 46 ألف برميل يوميا لـ 3.694 مليون برميل يوميا.

وفي المقابل، انخفض إنتاج السعودية من الخام، وفقا لبيانات "أوبك" المعتمدة على الاتصال المباشر مع الدول، بواقع ألفي برميل يوميا خلال سبتمبر/ أيلول 2020 على أساس شهري.

وأبلغت السعودية "أوبك" بأن إنتاجها في سبتمبر/ أيلول وصل لـ 8.982 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 8.984 مليون برميل يوميا في شهر أغسطس/ آب.

وفي الشهر السابق، واصل إنتاج المملكة من النفط الخام الارتفاع خلال أغسطس/ آب على أساس شهري، ليرتفع مجمل إنتاج "أوبك"، بعد اقتناص المملكة 62.25% من الزيادة الشهرية في إنتاج دول المنظمة.

ترشيحات:

وزير سعودي: صدور قرار بتوطين عدد من المهن والأنشطة في منطقة الجوف

وزير الإسكان السعودي: برنامج الأراضي البيضاء ضخ 1.4 مليار ريال بالبنية التحتية