TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد العقارية: الخسائر المتراكمة تشكل 53.7% من رأس المال

الاتحاد العقارية: الخسائر المتراكمة تشكل 53.7% من رأس المال
مشروع لشركة الاتحاد العقارية

دبي – مباشر: كشفت شركة الاتحاد العقارية، المُدرجة في سوق دبي المالي، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 2.302 مليار درهم، تشكل 53.67 بالمائة من رأسمالها البالغ 4.289 مليار درهم.

وأشارت إلى أن من بين أسباب تكبد الخسائر التراجع العام بقطاع العقارات في الدولة، والتأثير المادي السلبي نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

ولفتت الشركة إلى أنها ستعيد هيكلة ديونها المستحقة، وستعمل على استرداد جزء كبير من مستحقاتها الغير محصلة، وستقوم بخفض التكاليف التشغيلية، وتطوير محفظة أراضيها، وإنشاء أصول ذات تدفقات نقدية متكررة وذلك بهدف مُعالجة خسائرها المتراكمة.

وكشفت الشركة خلال مارس/آذار من العام الجاري عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها، حيث بلغ مقدار الخسائر المتراكمة لديها 2142 مليون درهم، تشكل 49.93 بالمائة من رأسمالها البالغ 4289.54 مليون درهم.

وكانت بورصة دبي قد ألزمت في وقت سابق الشركات المساهمة والتي تُظهر بياناتها المالية المرحلية أو السنوية تسجيل خسائر متراكمة نسبتها 20 بالمائة فأكثر من رأس المال، الإفصاح للسوق والهيئة عن ذلك، مع توضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

وأعلنت شركة الاتحاد العقارية صباح اليوم عن تحولها إلى الربحية في نتائج الربع الثالث من العام الحالي، مُقابل تكبد خسائر في ذات الفترة من عام 2019.

وسجلت أرباحاً صافية بنحو 509 ملايين درهم، مُقابل خسائر بلغت 81.56 مليون درهم في الربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

اقتصادية دبي: مخالفة 11 منشأة تجارية لعدم الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا