تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح أول سيارة كهربائية مجمعة محلياً نهاية 2021

مصر تطرح أول سيارة كهربائية مجمعة محلياً نهاية 2021
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إنه من المقرر طرح أول سيارة كهربائية مجمعة محلياً بسعر 350 ألف جنيه، نهاية 2021، بالشراكة مع شريك صيني.

وأوضح الوزير في اتصال هاتفي مع عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، أن السيارة هي النسخة الصينية من السيارة الكهربائية نيسان ليف، مشيراً إلى أن المكون المصري من خلال الصناعات المغذية سيبلغ 45% في البداية، على أن يصل إلى 55% خلال عامين.

وفي ديسمبر الماضي، اتفقت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، مع شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات، على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في يناير 2020، بشأن التعاون المشترك لإنتاج سيارات ركوب كهربائية على خطوط شركة النصر للسيارات.

وقال هشام توفيق، في ديسمبر، إن المشروع يمثل إعادة إحياء لشركة النصر للسيارات والمتوقفة منذ عام 2009 بموجب قرار التصفية، والتي تعد إحدى الشركات العريقة في محفظة الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

 وذكر وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن شركة النصر للسيارات تعد إحدى الشركات التابعة للوزارة، والتي تسعى إلى إحيائها من خلال إنتاج سيارات ركوب كهربائية بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات، مضيفاً أنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للنصر للسيارات خلال سنوات إلى 25 ألف سيارة كهربائية.

ترشيحات:

الصحة المصرية: فيروس كورونا لم ينتهِ وما زلنا في الموجة الأولى

2 نوفمبر.. مساهمو الحديد والصلب المصرية يناقشون نتائج الأعمال واستمرار النشاط

بورصات الخليج ومصر تتجه لحصد مكاسب جديدة.. والطروحات المرتقبة كلمة السر

تدخل حكومي لحل مشكلة مصريين تعرضوا للنصب من شركة وهمية زعمت إعادتهم للكويت