TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق على إدراج "لاند المتحدة العقارية" ببورصة الكويت

"أسواق المال" توافق على إدراج "لاند المتحدة العقارية" ببورصة الكويت
مقر بورصة الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
6.05% 49.10 2.80

الكويت - مباشر: وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على طلب إدراج أسهم شركة لاند المتحدة العقارية في بورصة الكويت للأوراق المالية ضمن السوق الرئيسي.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، إن مجلس مفوضي الهيئة وافق - مبدئياً - على إدراج أسهم الشركة في البورصة على أن تكون الموافقة على الإدراج مشروطة بالالتزام بالأحكام والإجراءات المُقررة.

كانت عمومية "لاند العقارية" وافقت في مطلع فبراير/شباط الماضي، على إدراج الشركة في بورصة الكويت، وذلك بعد أن أقر بالموافق نحو 76% من مساهمي الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، طلال الشهاب، إن قرار الإدراج في البورصة يأتي لعزم الشركة على توسعة أعمالها، مبيناً أن محفظة "لاند العقارية" نمت بشكل كبير، فيما سيسمح الإدراج للمساهمين بالتخارج أو زيادة حصصهم، إلى جانب إمكانية دخول مساهمين جدد.

وتُعد "لاند العقارية" إحدى الشركات التي أسستها مجموعة الامتياز الاستثمارية في عام 2008، حيث تهدف الشركة إلى تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها.

كما تقوم "لاند العقارية" بتملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط، وإعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية.

ويبلغ رأسمال الشركة 15 مليون دينار موزعاً على 150 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، في حين تبلغ محفظة الشركة نحو 45 مليون دينار كما في نهاية عام 2019.

وتسعى الشركة إلى تركيز أعمالها خلال الفترة المقبلة على السوق الكويتي للاستثمار في العقار التجاري، إلى جانب الاستثماري. ومن أهم مشاريعها "8 Mall" التجاري بالسالمية، وهو عبارة عن 3 أدوار وبرجين للمكاتب.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 40.93 دولار للبرميل

11 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. و"رئيسي 50" يرتفع وحيداً

"أولى تكافل" تستثمر في عقارات مُدرة للدخل بقيمة 4 ملايين دينار

مجلس إدارة "يوباك" يوافق على زيادة رأسمال الشركة

28 أكتوبر.. اجتماع حملة سندات "صناعات" الكويتية بقيمة 98.2 مليون دولار

"فيتش" تثبت تصنيف "برقان- تركيا" طويل الأجل.. وتخفض تصنيف القدرة المالية

لليوم الثالث.. الدينار الكويتي يواصل استقراره أمام الدولار