TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما": ندعم أي اندماج بين البنوك السعودية يعزز متانة القطاع المالي

"ساما": ندعم أي اندماج بين البنوك السعودية يعزز متانة القطاع المالي
وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة فهد الشثري - أرشيفية
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة، فهد الشثري إن المؤسسة تبارك أية اندماجات ينتج عنها كيان مالي قوي يعزز من متانة القطاع المالي، ويلبي الاحتياجات التمويلية بشكل أفضل.

وأضاف الشثري لصحيفة "الاقتصادية"، وفقاً لما نشرته اليوم الثلاثاء، أن الاندماج بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، سينتج عنه أحد الكيانات المصرفية العملاقة، ليس على مستوى المملكة فقط، بل على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الاندماج مدفوع بالدرجة الأولى برغبة المساهمين في البنكين، وسوف تستمر المؤسسة في متابعتها لعملية الاندماج، وفقاً لدورها الإشرافي والرقابي، والتأكد من سلامة أية إجراءات متعلقة بجميع الأطراف.

وأكد وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة أنه لا توجد طلبات اندماج أخرى لدى المؤسسة إلا ما صدر أخيراً بشأن توقيع الاتفاقية الملزمة بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية.

كما لفت إلى أن المؤسسة مستمرة ومنفتحة حيال تلقي طلبات الترخيص لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة، والتوجه إلى زيادة عدد البنوك والمصارف العاملة فيها، بما يوازي تنامي حجم الاقتصاد السعودي ويتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وقال الشثري إن استراتيجية المؤسسة تهدف لتطبيق أفضل الممارسات الدولية، مع المحافظة على كفاءة رأسمال القطاع المصرفي، لمواكبة التطورات الاقتصادية.

كما نوه بأنه خلال العامين الماضيين، تم الترخيص لعدد من فروع البنوك الإقليمية والأجنبية لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة، مثل بنك كريديت سويس، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك طوكيو ميتسوبيشي، وبنك أبوظبي الأول، والمصرف العراقي للتجارة، وبنك الصين.

وأعلن البنك الأهلي التجاري، يوم الأحد الماضي، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا، يتم بموجبها اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما، عن طريق دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي.

ترشيحات:

الأهلي و"سامبا" يتوقعان إتمام الاندماج خلال النصف الأول من 2021

الأهلي و"سامبا" يتوقعان إتمام الاندماج خلال النصف الأول من 2021