TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيف "برقان- تركيا" طويل الأجل.. وتخفض تصنيف القدرة المالية

"فيتش" تثبت تصنيف "برقان- تركيا" طويل الأجل.. وتخفض تصنيف القدرة المالية
مقر بنك برقان - تركيا
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" بتثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل لقدرة المُصدر على سداد التزاماته بالعملة الأجنبية عند (+B) لبنك برقان - تركيا، فيما خفضت الوكالة تصنيف القدرة المالية للبنك من (b) إلى (-b)، بنظرة مستقبلية سلبية.

وقال بنك برقان في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن تصنيف قدرة المُصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية لبنك برقان - تركيا عند الدرجة (+B) مدفوع بالدعم المؤسسي من بنك برقان الكويتي عند الحاجة والمساهم بنسبة 99.6% في البنك التركي.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تخفيض القدرة المالية يعكس الضغوط المتزايدة على أداء بنك برقان - تركيا وجودة الأصول خلال تداعيات جائحة فيروس كورونا، والرسملة الضعيفة، وصافي القروض المتعثرة بدون مُخصصات، بالإضافة إلى الانخفاض المُحتمل في قيمة الليرة التركية.

ويعكس تصنيف القدرة المالية تركز عمليات البنك في البيئة التشغيلية التركية والمخاطر الرئيسية لملف الائتمان من تداعيات السوق الاقتصادية والمالية من وباء كورونا، وكل هذه العوامل أدت إلى زيادة الضغوط على جودة الأصول والأداء والرسملة.

وبنك برقان - تركيا هو أكبر بنك دولي تابع لبنك برقان الكويتي ويمثل 15% من الأصول المُجمعة للشركة الأم كما في نهاية النصف الأول من العام الجاري 2020.

ترشيحات:

الكويت تشكل لجنة حكومية لضمان ممارسة العملية الانتخابية وفق الاشتراطات الصحية

4 قرارات للحكومة الكويتية لمواجهة كورونا بينها ضوابط لعمل المطاعم والمقاهي