تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكاظمي: ورقة الإصلاح البيضاء مشروع حل لأزمة العراق الاقتصادية

الكاظمي: ورقة الإصلاح البيضاء مشروع حل لأزمة العراق الاقتصادية
رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي

مباشر: عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، مع الكتل السياسية اجتماعاً لمناقشة الورقة البيضاء الإصلاحية.

وقال مصطفى الكاظمي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم: "إن ورقة الإصلاح البيضاء التي قدّمناها اليوم للقوى السياسية، هي  مشروع حلٍّ لأزمة إدارة الاقتصاد المزمنة، والاعتماد الكامل على النفط وعدم تنويع مصادر الدخل".

وتابع الكاظمي: "تفاعل الأخوة في القوى السياسية مع الورقة وطروحاتها ينمّ عن مسؤولية تجاه شعبنا تستحق الإشادة".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، قد أشار في وقت سابق من اليوم، أن الاجتماع مع الكتل السياسية شهد حضور رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

وناقش الاجتماع، الورقة البيضاء الإصلاحية الخاصة بتجاوز التحديات الاقتصادية التي يمر بها البلد، لاسيما ما يتعلق بالجانب المالي.

وأشار الكاظمي، إلى حجم التحديات التي تواجه العراق، سواء على المستوى الصحي وتداعيات جائحة كورونا، أو على المستوى الاقتصادي والأزمة المالية الخانقة، أو على مستوى التحديات الأمنية الكبيرة.
 
وأكد الكاظمي، على أن معالجة التحديات الاقتصادية مهمة ليست سهلة، وأن الأزمة الحالية منهجية، لا تتعلق بهذه الحكومة وإجراءاتها، وهي تحتاج إلى إصلاح حقيقي وجذري وخطط طويلة الأمد لتجاوزها، مشددا على ضرورة التكامل في العمل ما بين السلطات لتحقيق ما نسعى إليه.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورقة الإصلاح، وبيّن أنها "ورقة أولية تحتاج إلى جهود الجميع لتطويرها، والاستفادة من الخبرات الموجودة، من أجل ترجمتها إلى واقع عمل طويل الأمد".

وأعرب، عن أمله بأن يناقش مجلس النواب الورقة الإصلاحية ويقرها من حيث المبدأ، لتكون إطارا عاما لعمل حقيقي وجاد يمكن أن ينهض بالاقتصاد العراقي.

ترشيحات 

العراق وهولندا يبحثان تعزيز التعاون الأمني وملف اللاجئين

الكويت تشكل لجنة حكومية لضمان ممارسة العملية الانتخابية وفق الاشتراطات الصحية