TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة قطر" تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع غويانا

"غرفة قطر" تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع غويانا
مقر غرفة قطر

الدوحة – مباشر: استقبل النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن أحمد الكواري اليوم الاثنين جورج حلاق مساعد الرئيس والممثل الخاص والمبعوث الرئاسي الخاص لرئيس جمهورية غويانا.

وتناول اللقاء وفق بيان لغرفة قطر التعريف بفرص الاستثمار المتاحة في جمهورية غويانا، والمجالات المتاحة للتعاون بين الشركات من الجانبين، وكذلك المنتجات التي يمكن للشركات القطرية استيرادها من الجمهورية.

وأعلن محمد بن طوار الكواري أن غرفة قطر ترحب بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ونوه بأن اللقاء يمثل بداية لمرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين لا سيما في ظل اهتمام أصحاب الأعمال القطريين باستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في الدول الخارجية في ظل استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تتبناها دولة قطر.

وقال جورج حلاق إن بلاده تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية في قطاعات البنية التحتية، والموانئ، والصناعة، والطاقة، والسياحة، والصناعة وغيرها، داعياً أصحاب الأعمال القطريين والمستثمرين والشركات القطرية إلى استكشاف هذه الفرص والمشاركة فيها.

وأشار حلاق إلى أن هناك اهتمام بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع قطر، منوهاً بأن الهدف من هذه الزيارة هو اطلاع الجانب القطري على مميزات الاستثمار في غويانا والفرص المتاحة فيها والامكانيات التي تتملكها.

وأكد الجانبين على أهمية تعزيز التعاون بين غرفتي التجارة في البلدين من أجل تحقيق التقارب بين القطاع الخاص والشركات من الجانبين، والتعرف على الفرص المتاحة للتعاون في كافة المجالات.

ترشيحات..

579 مليون ريال أرباح "الريان" بالربع الثالث

قطر تسجل 207 إصابات جديدة بكورونا وحالة وفاة.. الأحد

أرباح "قطر الوطني" تتراجع 15.4% في تسعة أشهر