TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. عقارات دبي تحافظ على جاذبيتها بالربع الثالث مع استمرار تنافسية الأسعار

تقرير.. عقارات دبي تحافظ على جاذبيتها بالربع الثالث مع استمرار تنافسية الأسعار
عقارات دبي

دبي - مباشر: أكد التقرير الصادر عن موقعي بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات دبي للربع الثالث من عام 2020، أن السوق أظهر مؤشرات واعدة تبشر باستقراره مع استمرار تنافسية أسعار بيع وإيجار العقارات، تزامناً مع استئناف معظم الأنشطة التجارية في الإمارة.

وأشار التقرير إلى أن معظم الأحياء السكنية المعروفة في دبي سجلت انخفاضات طفيفة في أسعار بيع وإيجار عقاراتها فلم تتجاوز نسبة الانخفاض 5 بالمائة خلال الربع الثالث؛ بالتزامن مع ارتفاع عدد المعاملات والصفقات العقارية في معظم الأحياء السكنية البارزة في دبي.

وبحسب البيانات التي أوردها التقرير، فقد أدار المشترون المحتملون انتباههم نحو الأحياء القائمة في دبي، بما في ذلك المرابع العربية، وقرية جميرا الدائرية، ودبي مارينا، ودبي لاند.

ومن ناحية أخرى، سجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي 8,137 معاملة عقارية في الإمارة خلال فترة الربع الثالث من عام 2020، بقيمة إجمالية قدرت بمبلغ 17.1 مليار درهم مقارنة بـ 5,557 معاملة سجلت في الربع الثاني من العام ذاته.

ويشير ذلك إلى وجود ازدياد في الطلب على العقارات بعد إجراءات تخفيف القيود الجزئي على التنقل المتبعة في دبي للحد من انتشار وباء فيروس كورونا. 

كما أشار التقرير إلى مساهمة برامج الإيجار بهدف التملك، وعروض الإعفاء من رسوم الخدمات وخفض الرسوم الأخرى كالتي عرضها بعض المطورين العقاريين مثل دبي الجنوب وريبورتاج العقارية في خلق المزيد من الفرص لأصحاب المنازل والمستثمرين والمستأجرين.

ووفقاً للبيانات المجمعة الصادرة عن بيوت ودوبيزل، فقد استحوذت المرابع العربية على اهتمام المشترين والمستثمرين المهتمين بشراء الفلل الجاهزة في دبي خلال الربع الثالث من عام 2020، حيث انخفض متوسط سعر القدم المربع فيها من 886 درهماً إلى 869 درهماً بنسبة 1.9 بالمائة.

وأشار تقرير بيوت ودوبيزل إلى أن متوسط سعر القدم المربع للشقق الجاهزة في قرية جميرا الدائرية قد شهد انخفاضاً بنسبة 2.4 بالمائة من 852 إلى 832 درهماً.

في الوقت الذي شهدت فيه المناطق الراقية مثل دبي مارينا ووسط مدينة دبي انخفاضات مماثلة تراوحت بين 2 بالمائة إلى 6 بالمائة بواقع 1,136 درهماً لمتوسط القدم المربع في دبي مارينا و1,719 في وسط مدينة دبي.

وأشار التقرير إلى أن متوسط إيجار الفلل المكونة من 3 و5 غرف نوم ظل ثابتاً في مردف خلال تلك الفترة بمتوسط تراوح عند 88 ألف درهم سنوياً و 115 ألف درهم سنوياً على التوالي.

فيما انخفضت إيجارات الفلل المكونة من 4 غرف نوم من 110 آلاف درهم إلى 100 ألف درهم.

ترشيحات:

أسهم العقارات تستحوذ على 76% من تداولات سوق دبي

إنفوجرافيك.. الإمارات تتصدر الدول الأكثر تمويلاً للشركات الناشئة بالشرق الأوسط