تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات حكومية في العراق بالتكامل بين "الزراعة" والصناعة" لتوفير النقد الأجنبي

توجيهات حكومية في العراق بالتكامل بين "الزراعة" والصناعة" لتوفير النقد الأجنبي
جانب من الاجتماع

مباشر: وجه وزير الزراعة العراقي، محمد كريم الخفاجي، بشراء المنتج المحلي الخاص بالقطاع الزراعي من وزارة الصناعة والمعادن، شريطة أن يكون مطابقاً للمواصفات الفنية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة، حميد النايف، اليوم الأحد، إن الخفاجي عقد اجتماعا مشتركا مع وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، بحضور عدد من المديرين العامين لدوائر وشركات الوزارتين من أجل بحث آفاق التعاون المشترك بين  الزراعة والصناعة، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وأضاف النايف، أن وزير الزراعة، أكد على أهمية هذا اللقاء كونه يحقق أهدافا في غاية الأهمية لما يوفره من عملة صعبة لخزينة الدولة متأتية من شراء منتجات وزارة الصناعة الخاصة بالقطاع الزراعي والمنتجة محليا.

وألمح الخفاجي، إلى أن التعاون بين الجانبين يسفر عن تشغيل آلاف من الأيدي العاملة.

وشدد  وزير الزراعة، على أن الوزارة ستشتري  ما تنتجه وزارة الصناعة من الأسمدة شريطة أن تكون مطابقة للمواصفات الفنية الملائمة للزراعة.

وبين، أن الوزارة  ضمن توجهاتها دعم المزارعين بشكل حقيقي بكافة المستلزمات الزراعية وخاصة الأسمدة المدعومة بنسبة 50 بالمائة وتوزيعها على الفلاحين، فضلا عن إمكانية التعاون في مجال المبيدات التي تحتاجها الوزارة في مكافحة الأوراق الرفيعة والغليظة.

من جانبه أثنى وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز،  على ما أبداه وزير الزراعة،  من تفهم واضح لكل آليات التعاون المشترك وسبل تعظيمها بين الوزارتين، معرباً عن أمله بمواصلة التعاون المشترك مع وزارة الزراعة كونهما وزارتين متكاملتين في عملية الإنتاج وتوفير الإيرادات، فضلاً عن رفد خزينة الدولة بالأموال الموفرة محليا.

ترشيحات

مباحثات ثنائية بين وزيري خارجية مصر والعراق في القاهرة.. الاثنين

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ينضم لعضوية منظمة "W3C"