TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الاستئناف بمنازعات الأوراق المالية تدين مسؤولين سابقين بـ"موبايلي"

لجنة الاستئناف بمنازعات الأوراق المالية تدين مسؤولين سابقين بـ"موبايلي"
السوق المالية السعودية- تداول

الرياض ـ مباشر: أعلنت السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، بإدانة عدد من مسؤولي شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بمخالفة نظام السوق المالية.

وأوضحت "تداول"، في بيان لها أن المخالفة تضمنت ارتكاب تصرفات أوجدت انطباعاً غير صحيح ومضلل بشأن قيمة الورقة المالية العائدة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي).

وأشارت إلى أن المخالفين قاموا بإثبات بيانات مضللة وغير صحيحة في القوائم المالية للشركة للربع الثاني والثالث والرابع لعام 2013م، والربع الأول والثاني والثالث لعام 2014م، أدت إلى تضخيم الإيرادات في القوائم المالية لتلك الفترات.

وبينت هيئة الفصل في منازعات الأوراق المالية، بأنه يحق للمتضررين من تلك المخالفات التقدم للجنة بطلب التعويض من خلال دعوى فردية أو دعوى جماعية وفق الإجراءات النظامية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى الهيئة.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن أي دعوى جماعية يتم تقديمها وتقييدها لدى لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية ليتسنى للمتضررين التقدم بطلب الانضمام لها، وذلك تسهيلاً على المتضررين للمطالبة بتعويضاتهم وتقليلاً لتكاليف التقاضي واختصار الجهد والوقت.

ترشيحات:

ائتلاف سعودي بقيادة "موبايلي" يطلق مشروع تحديث الشبكة الوطنية للألياف الضوئية

أرباح "موبايلي" تتضاعف أكثر من 3 مرات بالربع الثاني من 2020