TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيمانول" تقرر هيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

"كيمانول" تقرر هيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة
مصنع تابع لشركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"
update company info
2001.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول" خلال اجتماعه المنعقد اليوم الأحد، التوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 27.3%.

وأضافت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية- تداول، أن مجلس الإدارة قرر تخفيض رأس المال من 1.21 مليار ريال إلى 876.96 مليون ريال، لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأضافت الشركة أن مجلس الإدارة أوصى أيضاً بعد الإنتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 480 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

وأشارت إلى أنه ستكون الأحقية في الاكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

وأوضحت الشركة أنها تهدف بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى رفع ملاءتها المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

وأكدت الشركة على أن تكون الأحقية في الإكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها.
 

ترشيحات:

"كيمانول" تقفز بخسائرها 263% بالربع الثاني.. والمتراكمة 27.3% من رأس المال

خسائر "كيمانول" تتفاقم لـ 28.6 مليون ريال بالربع الأول