TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء السعودية" بأعلى مستوياته منذ فبراير.. بعد تطورات معالجة التزامات مالية

"كهرباء السعودية" بأعلى مستوياته منذ فبراير.. بعد تطورات معالجة التزامات مالية
مقر تابع للشركة السعودية للكهرباء

مباشر ـ ثابت شحاتة: شهد سهم الشركة السعودية للكهرباء، ارتفاعاً ملحوظاً، خلال جلسة اليوم الأحد، ليقفز إلى أعلى مستوياته بأكثر من 8 أشهر، وذلك تزامناً مع إعلان الشركة عن تطورات معالجة التزامات مالية.

وصعد السهم بنسبة 4.2%، بحلول الساعة 01:30 بتوقيت السعودية، وهي أعلى مكاسب للسهم منذ جلسة 22 أبريل / نيسان الماضي، صعد بها إلى مستوى 1982 ريالاً، وهو أعلى مستوى للسهم منذ جلسة 6 فبراير / شباط 2020.

وأعلنت الشركة صباح اليوم الأحد عن تقدم محادثاتها مع الجهات الحكومية بخصوص معالجة الالتزامات المالية المستحقة للحكومة.

وتوقعت الشركة، أن يكون لمعالجة التزاماتها المالية دور جوهري في إعادة هيكلة الوضع المالي للشركة، وتعزيز مركزها المالي وقدرتها على الاستدانة.

وبلغت كمية التداول على سهم "كهرباء السعودية" حتى هذه اللحظات 9.3 مليون سهم بلغت قيمتها نحو 184 مليون ريال، من خلال 4.13صفقة.

وجاء المؤشر العام للسوق السعودي باللون الأخضر في تلك الأثناء، بارتفاع نسبته 0.89%، مضيفاً 75.16 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 8,487.71 نقطة.

 

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء، في يناير / كانون الثاني 2020، عن تلقيها موافقة من وزارة المالية بتفعيل الخطوة الأولى لحساب الموازنة لقطاع الكهرباء بدءاً من العام المالي 2019.

ونجحت "كهرباء السعودية" في سبتمبر / أيلول الماضي، في إتمام طرح صكوك خضراء دولية، مقسمة على شريحتين، بقيمة 1.3 مليار دولار

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: توفير الخدمة لأكثر من 13 ألف مدينة وقرية

موديز تصنف إصدارات الصكوك الخضراء للشركة السعودية للكهرباء في الفئة A2