تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: نفذنا حالياً أكبر شبكة طرق في تاريخ مصر

رئيس الوزراء: نفذنا حالياً أكبر شبكة طرق في تاريخ مصر
مدبولي

القاهرة -مباشر: أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الدولة أنشأت حالياً أكبر شبكة طرق في تاريخ مصر، والمتحف المصري الكبير، والذي يعتبر أكبر متحف على مستوى العالم بتقنيات تكنولوجية عالية، كما أنشأت كوبري تحيا مصر، الذي دخل موسوعة "جينيس ريكورد"، كأكبر كوبري معلق من حيث العرض على مستوى العالم.

وأوضح مدبولي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر دخلت مجال توليد الكهرباء عام 1904، والآن يوجد لدينا فائض هائل من إنتاج الكهرباء بفضل مجهودات غير مسبوقة بذلت على مدار الأربع سنوات الماضية، وفقاً لبث مباشر للتلفزيون المصري.

وأشار إلى مشروعات محطات مياه الشرب، حيث وصلت تغطية هذه الخدمة إلى 100%، كما توجد واحدة من أكبر محطات معالجة الصرف الصحي على مستوى العالم بمنطقة "الجبل الأصفر".

وبالنسبة لمنظومة التعليم الجامعي الجديد التي تنفذها الدولة حالياً، أوضح مدبولي أنه تم إنشاء عدد هائل من الجامعات والمعاهد التكنولوجية والجامعات الأهلية؛ بهدف الوصول إلى مستوى جودة التعليم إلى أعلى مستوى.

ولفت مدبولي إلى أن الدول تنفذ مشروعات ضخمة في الجانب الصحي من تطوير المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة، فضلاً عن منظومة التأمين الصحي الشامل التي بدأت بقوة.

وأشار إلى المبادرات الصحية التي تتبناها الدولة المصرية، ومنها مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة الدولة لصحة المرأة، وعلاج فيروس "سي" مجاناً، والتي أشاد بها العالم أجمع، مؤكداً أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة التي استطاعت أن تقضي على هذا الفيروس، وفي أقرب فرصة ممكنة ستكون خالية من الإصابات.

ترشيحات:

البورصة المصرية تقر الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب سبيد ميديكال

مشتريات عربية تصعد بمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية