TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يُقدر سعر برميل النفط بـ42 دولاراً في مشروع موازنة 2021

العراق يُقدر سعر برميل النفط بـ42 دولاراً في مشروع موازنة 2021
وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار إسماعيل، أرشيفية

مباشر: قال وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار إسماعيل، إن الحكومة قدرت سعر برميل النفط بـ42 دولاراً في مشروع الموازنة العامة لسنة 2021، وفقا للمعطيات الاقتصادية لسوق النفط العالمية وتداعيات جائحة كورونا "كوفيد-19" على نشاط البلدان الصناعية وتأثيره في حجم الطلب وسعر البرميل في السوق العالمية.

وأضاف الوزير، أن إجمالي صادرات النفط الخام لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020، لا يزال مستقراً عند 2.6 مليون برميل يوميا، وفقا لصحيفة "الصباح".

وتابع: "سيستمر عند هذا المستوى بموجب اتفاق أوبك بلس، التزام العراق بتخفيضات إنتاج النفط الحالية حقق نسبة الخفض الكاملة المقررة ضمن حصة البلاد من إجمالي الخفض".

وأكد إسماعيل، التزام العراق بمحددات منظمة "أوبك" و"أوبك +" في خفض إنتاج النفط، موضحاً أن موضوع زيادة الإنتاج قابل للنقاش مع الشركاء في المنظمة بعد انتهاء المهلة المقررة بين دول "أوبك" وحلفائها.

وشدد الوزير، على أن العراق يتطلع إلى تحقيق مزيد من التعاون مع المنتجين الأعضاء في المنظمة لتحقيق الأهداف المشتركة للمحافظة على استقرار سعر برميل النفط الخام في السوق العالمية.

وتوقّع عبد الجبار، في أغسطس/ آب الماضي، الاستغناء عن استيراد البنزين والاعتماد على المنتج المحلي نهاية عام 2023، فيما كشف عن التوجه لإيقاف حرق الغاز في الحقول النفطية خلال عام 2025.

ونفى مصدر مسؤول في وزارة النفط العراقية، مطلع الشهر الماضي، حقيقة ما تم تداوله في وسائل الإعلام من تصريحٍ منسوبٍ إلى وزير النفط بأن العراق سيسعى للحصول على استثناءٍ من نسب خفض الإنتاج المتفق عليها بموجب إعلان التعاون للدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس.

ترشيحات:

"سومو" العراقية تؤكد أنها الجهة الوحيدة المخولة بتصدير النفط ومشتقاته

رئيس البرلمان العراقي يطالب الحكومة بمشروع قانون يدعم التزاماتها أمام المواطنين