TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع رصيد "المركزي الإماراتي" من العملات الأجنبية إلى 355.2 مليار درهم

ارتفاع رصيد "المركزي الإماراتي" من العملات الأجنبية إلى 355.2 مليار درهم
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: ارتفع رصيد مصرف الإمارات المركزي من العملات الأجنبية للشهر الثالث على التوالي بالغا مستوى 355.2 مليار درهم خلال شهر أغسطس/آب من العام 2020 بزيادة نسبتها 1.3 بالمائة، مُقارنة مع شهر يونيو/حزيران من العام ذاته.

ووفقاً للأرقام الصادرة اليوم الأحد عن المصرف، وجاء الارتفاع المسجل في رصيد العملات الأجنبية بدعم من الزيادة في بند الأصول الأخرى البالغ 32.43 مليار درهم في شهر أغسطس/آب.

ويُعزى أيضا الارتفاع إلى بند الأوراق المالية المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق والتي وصلت قيمتها إلى 12.66 مليار درهم في حين انخفض بند الأرصدة المصرفية والودائع لدى البنوك بالخارج إلى 310.11 مليار درهم مع نهاية الشهر ذاته .

وكان رصيد المصرف المركزي من العملات الأجنبية شهد تراجعا خلال الربع الأول من العام الجاري قبل أن يعاود ارتفاعه مجددا اعتبارا من شهر مايو من العام ذاته حيث وصل قيمة الرصيد إلى 353.1 مليار درهم تقريبا .

وبلغ رصيد مصرف الإمارات المركزي من العملات الأجنبية 371.6 مليار درهم تقريباً خلال شهر أبريل/نيسان من العام الحالي، بنمو نسبته 1.6 بالمائة.

وُيعد رصيد المصارف المركزية من العملات الأجنبية الأداة التي يمكن من خلالها مواجهة أية تقلبات قد تتعرض لها الأسواق وتحصين ميزان المدفوعات تجاه أية نقص وذلك بحسب المعايير النقدية الدولية .

ويُشار إلى أن أصول المصرف المركزي بالعملة الأجنبية لا يتضمن شريحة الاحتياطي لديه وحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي .

ترشيحات:

اقتصادية دبي تُصدر 6 مخالفات لمنشآت لم تلتزم بإجراءات مواجهة كورونا