تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انفجار خزان "مازوت" في بيروت.. وسقوط قتيلين وجرحى

انفجار خزان "مازوت" في بيروت.. وسقوط قتيلين وجرحى
جانب من الانفجار

 

مباشر: وقع انفجار خزان مازوت داخل أحد الأفران في منطقة محلة الرفاعي بالعاصمة اللبنانية بيروت، تسبب في اندلاع حريق، استوجب حضور عدد من سيارات الدفاع المدني والإطفاء.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام"، اليوم الجمعة، بأن الجيش ضرب طوقا أمنيا حول مكان الانفجار، وعمل على تفريق المواطنين الذين تجمعوا في المحلة.

و قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة إنه تم نقل جثتين وعدد من الجرحى إلى مستشفى المقاصد من جراء انفجار خزان المازوت الذي اشتعلت فيه النيران، بجانب إصابة بعض الأشخاص بحالات الاختناق، وضيق في التنفس نتيجة انتشار الدخان، وتم نقلهم إلى مستشفى المقاصد.

وتعمل عناصر من فوج إطفاء بيروت على إجلاء الناس من منازلهم، كما سادت حال من الهرج والمرج أمام مستشفى المقاصد بعد نقل المصابين إليه، بحسب الوكالة الرسمية.

وبدأ اللبنانيون منذ شهور عمليات تخزين على نطاق واسع لمادة المازوت في ظل النقص الحاد في المحروقات الذي يشهده لبنان منذ فترة، وارتفاع أسعار بيع المازوت بصورة كبيرة ومتزايدة عن السعر الرسمي المحدد من قبل الدولة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأضافت الوكالة أن الانفجار تسبب في تحطم واجهة المبنى الذي كان يقع به الخزان، فضلا عن تحطم السلالم بصورة كُلية وعدم قدرة السكان على النزول والهرب من المبنى الذي تعرض للتصدع، فضلا عن انقطاع الكهرباء في منطقة الانفجار.

ترشيحات

مصر تطالب المؤسسات الدولية بزيادة التمويل التنموي

المالية المصرية تشدد على تعزيز الحوكمة لرفع كفاءة الإنفاق العام وتحصيل حق الدولة