TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قادة اقتصاد الفضاء 20" يؤكدون دور قطاع الفضاء في تنمية المجتمعات

"قادة اقتصاد الفضاء 20" يؤكدون دور قطاع الفضاء في تنمية المجتمعات
أشاد المشاركون بالمباحثات حول دور اقتصاد الفضاء في تشكيل الاقتصاد العالمي

الرياض - مباشر: أكد رؤساء وكالات الفضاء بمجموعة الـ 20 ورؤساء المنظمات الدولية المعنية بالفضاء الدور الأساسي والمتنامي الذي يؤديه قطاع الفضاء في رفع مستوى الأداء الفعال للمجتمعات الحديثة والنمط المتغير لتنميتها الاقتصادية.

جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الأول لـ "قادة اقتصاد الفضاء 20" الذي نظمته افتراضيا الهيئة السعودية للفضاء والأمانة السعودية لمجموعة العشرين ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين.

وأشار المشاركون إلى أن استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية في الملاحة والاتصالات والأرصاد الجوية ورصد الأرض سيؤدي إلى ظهور عدد متزايد من التطبيقات والبرامج في المجالات المتصلة بمراقبة الحركة الجوية والنقل وإدارة الموارد الطبيعية والزراعة ورصد مستويات البيئة والمياه وتغير المناخ والظواهر الطبيعية ودعم والنباتات.

وأعربوا عن تطلعم إلى استمرار إقامة اجتماع " قادة اقتصاد الفضاء 20 " بوصفه حدثا سنويا ضمن الدورات المقبلة لقمة مجموعة العشرين، مرحبين بمبادرة وكالة الفضاء الإيطالية لاستضافة الاجتماع المقبل في العام 2021، ومنظمة البحوث الفضائية الهندية في استضافة الاجتماع الثالث لقادة اقتصاد الفضاء في العام 2022.

وأشادوا بالمباحثات حول دور اقتصاد الفضاء في تشكيل الاقتصاد العالمي والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء والبيانات الفضائية في مواجهة الجوائح التي ستسهم في دعم السياسات والأهداف لاستقرار الاقتصاد العالمي وتعزيز الاستخدام السلمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، معربين عن تأييدهم لأهداف خطة "الفضاء 2030" الصادرة من الأمم المتحدة، والاتفاقات الدولية ذات العلاقة.

ترشيحات

أسعار النفط تتراجع لكنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

أسعار الذهب ترتفع 22 دولاراً مع خسائر العملة الأمريكية