TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دعم المشاريع" توقع اتفاقية مع مدينة الملك عبدالله وهيئة المدن الاقتصادية

"دعم المشاريع" توقع اتفاقية مع مدينة الملك عبدالله وهيئة المدن الاقتصادية
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر: وقعت مبادرة صندوق دعم المشاريع اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، وذلك في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وقع المذكرة المشرف العام على المبادرة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين فهد السيف، والرئيس التنفيذي للمدينة أحمد لنجاوي، والأمين العام للهيئة مهند هلال.

وأكد السيف أن توقيع المذكرة يأتي من منطلق الحرص على تعزيز التعاون بين الجهات الثلاث بما يسهم في تحفيز التنمية ورفع جاذبية الاستثمار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأشار السيف إلى أن المذكرة تركز على تعزيز التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة مع القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع قطاعي التعليم والصحة إلى جانب التطوير العقاري للمشاريع الكبرى.

وتشمل مجالات التعاون تأهيل القطاع الخاص وتعريفه بالمتطلبات المالية والفنية وآلية تقييم الطلبات والضمانات، وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب مختلف الاستثمارات النوعية من خلال توفير الأرض والفرصة والقرض.

وأضاف أن المذكرة تتواءم مع إستراتيجية مبادرة صندوق دعم المشاريع لدعم استمرارية الأعمال واستكمال المشاريع وأهدافه بتشجيع التنويع الاقتصادي وتعظيم أثره من خلال توفير الفرص الوظيفية وزيادة المحتوى المحلي والمساهمة في نمو الناتج الإجمالي للمملكة.

ويذكر أن مبادرة صندوق دعم المشاريع تشرف عليها وزارة المالية ممثلة بمعالي وزير المالية رئيس اللجنة التوجيهية للمبادرة وتشغل ضمن المركز الوطني لإدارة الدين وتعد إحدى مبادرات حزم تحفيز القطاع الخاص, حيث تركز على دعم استكمال واستمرار المشاريع في القطاعات الصحية والتعليمية والتطوير العقاري.

ترشيحات:

"الزكاة السعودية" توضح أنواع الغرامات على مخالفي "التصرفات العقارية"

لجنة الاستئناف تؤيد إدانة مخالف لنظام السوق السعودي ولوائحه التنفيذية

الإسكان السعودية: 23 ألف وحدة ضمن برنامج "سكني" بالرياض.. والحجوزات تتخطى61%